ثقافة وفنون

حزمة من الفعاليات تنظمها مكتبات جمعية مصر الجديدة غدا الاثنين

حسن سعد الله

 

تشارك جمعية مصرالجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى، في الاحتفال باليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يصادف يوم 10 سبتمبر من كل عام ؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها ومعرفة أساسياتها .

فعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، ان الاحتفال يأتى لرفع الوعي بأهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح، وتشجيع كافة أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية، والطريقة الصحيحة التي تنقذ بها حياة الإنسان.

تنفذ الندوة مكتبة المستقبل إحدى المنارات الثقافية بجمعية مصر الجديدة فى السادسة من مساء غد الاثنين ٩ سبتمبر ، وتحاضر فيها الدكتورة هبه الغرباوى مسؤول عيادة صحة المراهقين بمنطقة مصر الجديدة الطبية
ومحاور الندوة تتمثل فى التعريف بالاصابات والحوادث والأسباب و الأنواع و كيفية التصرف .

رحلة إلى متحف الفنون الشعبية

كما اعلن الدكتور نبيل حلمى عن رحلة تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل غدا الاثنين الي (متحف الفنون الشعبية) .
يشارك فيها حوالى ٢٥ طفل يجوبوا فيها داخل قاعات العرض للتعرف على
تاريخ تراث مصر فى مختلف العصور بداية من عصر الفراعنة إلى الآن ، من خلال الفنون والحرف والأزياء والعادات والتقاليد.. حتى السير الذاتية والحكايات والأدب الشعبي وسيتعرفوا على تاريخ الحرف اليدوية من نسيج وسجاد ومشغولات فنية ونحت ، وتطور الأزياء على مر العصور ، كما يشاهدون أدوات الموسيقى القديمة والحديثة ، ويتعرفوا على العادات والتقاليد المصرية .

قصة ادارة التغيير

كما اضاف الدكتور نبيل حلمى ان مكتبة مصر الجديدة العامة سوف تنظم فى الساعة الخامسة من مساء غد الاثنين ايضا ندوة بعنوان “من حرك جبني؟؟ ..قصة لادارة التغيير في حياتنا ” ، تحاضر فيها
سامية حسانين ، ماجستير ادارة الاعمال ، ودبلوم إدارة الموارد البشرية- الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى