[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر.. عيار 21 بالمصنعية

شهدت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، في مصر، انخفاضًا بنحو 25 جنيها، بأسواق الصاغة والمجوهرات المحلية، بالتزامن مع أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع بالبورصة العالمية.

سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 27360 جنيها بيع إلي المستهلك وزن 8 جرامات عيار 21 ذهب صافي، قبل إضافة الضريبة أو الدمغة والمصنعية، بينما بلغ نحو 27280 جنيها في حالة الشراء من المستهلك.

جرام الذهب بكام في محلات الصاغة النهاردة 

بلغ سعر جرام الذهب اليوم الإثنين في محلات الصاغة كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 14 بلغ نحو 2280 جنيها للبيع، و 2273 جنيها للشراء.
سعر الذهب اليوم عيار 18 سجل حوالي 2931 جنيها للبيع، و2923 جنيها للشراء.
سعر الذهب اليوم عيار 21 وصل إلى 3420 جنيها للبيع، و 3410 جنيهات للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 24 تداول عند 3908 جنيها للبيع، و 3897 جنيها للشراء.

مصنعية الذهب كام 

ارتفعت قيمة مصنعية الذهب منذ بداية شهر يوليو الماضي ، مع تطبيق قرار زيادة قيمة المصنعية للمشغولات الذهبية بنسبة 10 %، طبقا لما هو مقرر تنفيذه بناءا علي بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية، ليسجل سعر الذهب نحو 3455 جنيها وبمصنعية تبدا من  80 جنيها.

سعر الذهب  بالدولار 

انخفض سعر الذهب بالدولار اليوم الإثنين بنحو دولارين، عند مستوى 2500 دولار للأوقية في أولى جلسات التداول لهذا الأسبوع، وقت كتابة هذا الخبر.  وارتفع الدولار من أدنى مستوياته منذ بداية العام والتي وصل إليها يوم الثلاثاء الماضي؛ حيث أظهرت بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأمريكي لشهر يوليو الصادرة يوم الجمعة الماضية، أن التضخم لم يتغير عن الشهر السابق، ما عزز من التوقعات بخفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

توقعات سعر الذهب

ارتفع الذهب الفوري بأكثر من 22% منذ بداية العام الجاري، حيث قالت البنوك بما في ذلك مجموعة جولدمان ساكس منذ أبريل أن الأسعار لديها مجال للوصول إلى 2700 دولار للأوقية.

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح ما بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” وحدةً لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وتُعَد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية.

نصائح شُعبة الذهب للشراء

الفاتورة عند شراء الجنيه الذهب: يجب أن تحصل من البائع على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

– رقم السجل التجاري.

– رقم البطاقة الضريبية.

– الفاتورة بها سيريال نمبر.

– الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى