[ الصفحة الأولى ]كتّاب وآراء

السيد الدمرداش يكتب: الإستثمار الفندقي في مصر

تسعي الحكومة جاهدة لزيادة الطاقة الفندقية في مصر، تصل عدد الغرف الفندقية في مصر إلي ما يزيد عن ٢٥٠ الف غرفة، في ظل وجود رغبة حقيقية لتنمية حركة السياحة الوافدة لتصل إلى ٣٠ مليون سائح.

رجال الأعمال والمستثمرين والسوق يؤكدون أننا نحتاج الي مايزيد عن الطاقة الفندقية المتاحة الأن ، إجتماعات وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة مع رجال الصناعة للوقوف على حقيقة واحدة وهي بحث زيادة عدد الغرف الفندقية بما يتناسب مع المقصد السياحي المصري جغرافياً.

اتحاد المستثمرين في مصر يبحث مع أعضاء الحكومة كل سبل تعزيز التعاون لتحقيق أهداف القيادة السياسية، جمعية مستثمري نويبع وطابا، مشكلاتها مختلفة عن جمعية مستثمري مرسي علم، في طابا ونويبع الوضع مختلف كلياً، وكان لابد من التعامل مع كل منطقة سياحية علي حسب الطلب عليها وعلي حسب البنية التحتية لها وايضا معوقات الاستثمار فيها.

يجب أن نفرق بين قطاع طابا ونويبع وبين شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، يقول رامي فايز عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق إن زيادة الطاقة الفندقية يجب أن يرتبط بالقدرة على النقل الجوي، أي يجب ان نعمل علي زيادة القدرة على النقل من كافة الاسواق المصدرة للسياحة بالتوازي مع رؤية الحكومة في زيادة الطاقة الفندقية في مصر.

سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا يقول إن التحديات التي تواجه المنطقة كبيرة، ويجب التعامل معها، هناك فنادق لا تعمل ولا توجد بها سياحة اجنبية في المنطقة، والسياحة الداخلية متواضعة جداً، لذا يجب أن تتعامل كافة الجهات المعنية مع الواقع الذي يعيشه مستثمري نويبع وطابا.

واقول إن هناك فرق بين الحلم والواقع، وهناك خلاف بين الفقهاء على تحديد الاولويات، والسؤال : اين رؤية وزارة السياحة في أهداف تعمل الحكومة علي تحقيقها مع جمعيات الاستثمار السياحي والصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى