[ الصفحة الأولى ]رياضة

الزمالك يعبر عقبة الطلائع بصعوبة في الدوري

نجح الفريق الاول لكرة القدم، بنادي الزمالك، في تخطي عقبة فريق طلائع الجيش، بصعوبة، “2/1″، في اللقاء المؤجل الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في إطار مباريات الجولة “السادسة عشرة” من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، رفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز إلى 41 نقطة في المركز السابع بعدما خاض 25 مواجهة ويتبقى له 5 مؤجلات بينما توقف رصيد الطلائع بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

تقدم للزمالك يوسف إبراهيم “أوباما” في الدقيقة 43 ثم أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 54 بينما أحرز للطلائع أحمد الشيخ في الدقيقة 70.

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ للاعبي الطلائع، ووجه محمد هاني تسديدة قوية لأصحاب الأرض فوق العارضة بينما حاول إيشو لاعب الزمالك صناعة الخطورة بتمريرة بينية إلى عمر جابر الذي أرسل كرة عرضية بدون خطورة.

وأبعد محمد صبحي فرصة قريبة للطلائع بعد تمريرة بينية في عمق الدفاع أنقذها حارس الزمالك المتقدم ببراعة، وضاعت محاولة من جانب أوباما بتسديدة فوق العارضة بمنطقة الجزاء.

أرسل عبد الله السعيد كرة عرضية لم يدركها المثلوثي بينما أهدر أحمد عبد الرحمن “زولا” لاعب الطلائع فرصة محققة من خطأ دفاعي مشترك بين مصطفى شلبي وأحمد مجدي، ولكن محمد صبحي حارس الزمالك أنقذ الموقف.

أرسل مصطفى شلبي كرة عرضية لم يستغلها إيشو وسدد فوق العارضة، وسجل أوباما هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 44 من كرة عرضية أرسلها عبد الله السعيد وحولها أوباما برأسه في مرمى الطلائع.

مرت عرضية خطيرة للطلائع لم يستغلها إسلام محارب، وخرج الشوط الأول بين الفريقين بتقدم الزمالك بهدف أوباما.. وبدأ الشوط الثاني بتبديل للطلائع بمشاركة عمر السعيد على حساب جودوين شيكا.

وجه السعيد تسديدة فوق العارضة، واحتسب الحكم محمد معروف ضربة جزاء للطلائع بعد التحام قوي من عمر رضوان حارس الطلائع ضد مصطفى شلبي ليحرز عبد الله السعيد الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 54 من ضربة الجزاء.

أضاع عمر السعيد فرصة قريبة للطلائع بتدخل محمد عاطف الظهير الأيسر، وأشرك الطلائع يسري وحيد وكريم طارق وأحمد الشيخ على حساب محمد هاني وعبد الرحمن “شيكا” ومحمد دياب.

ضاعت فرصة خطيرة من مصطفى شلبي بعد انفراد بمرمى الطلائع، ولكنه لم يودع الكرة في الشباك بينما وجه ناصر ماهر تسديدة شتتها دفاع الطلائع، وأحرز أصحاب الأرض هدفا من نيران صديقة بعدما هز أحمد مجدي لاعب الزمالك الصاعد شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 70 من كرة عرضية أرسلها أحمد الشيخ واحتسب الهدف لصالح الأخير.

ودفع الزمالك بالثنائي إبراهيما نداي وعمار ياسر على حساب مصطفى شلبي وإيشو ، وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية للطلائع بتألق من الظهير الأيسر محمد عاطف بينما شارك علي حمدي بدلا من إسلام محارب لاعب الطلائع.

وأشرك الزمالك الثنائي محمد أشرف “روقة” وحازم أسامة على حساب أوباما ودونجا ، وانطلق يسري وحيد ولكنه سدد بعيدا عن مرمى الفريق الأبيض.. وأبعد دفاع الطلائع كرة عرضية من السعيد.

وجه عمار ياسر تسديدة بعيدا عن المرمى بينما أشرك الزمالك لاعبه الصاعد محمد السيد بدلا من عبد الله السعيد مع نهاية اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى