إحالة للأرشيف

الزمالك ينجو من مغامرة سيراميكا برباعية في الدوري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق فوز عريض على ضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة 4-2 باستاد القاهرة مساء اليوم السبت بالجولة الثامنة والعشرين للدوري المصري.

تقدم الزمالك عن طريق مصطفى شلبي في الدقيقة 4 بينما تعادل النيجيري جون إيبوكا لصالح سيراميكا في الدقيقة 21، ثم أحرز نبيل عماد “دونجا” لاعب الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وسجل النيجيري صديق إيجولا الهدف الثاني لصالح سيراميكا في الدقيقة 72، ثم أحرز الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 89 عن طريق السنغالي إبراهيما نداي الذي صنع الهدف الرابع في الدقيقة 90+1 لصالح أحمد سيد “زيزو”.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز إلى 37 نقطة في المركز الثامن من 22 مباراة، بينما توقف رصيد سيراميكا بقيادة مدربه أيمن الرمادي عند 37 نقطة في المركز العاشر.

المباراة جاءت مثيرة منذ الدقائق الأولى بعدما نجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة بضربة رأس سكنت شباك الحارس محمد بسام مستغلا كرة عرضية متقنة من زيزو.

ضاعت محاولة زملكاوية بكرة عرضية أبعدها دفاع سيراميكا، وأضاع إيبوكا فرصة محققة لصالح سيراميكا من كرة عرضية أرسلها إيجولا إلى إيبوكا الذي سدد بجوار القائم.. وأبعد محمد صبحي فرصة لصالح إيبوكا بعد هجمة معاكسة.

وسجل سيراميكا هدف التعادل عن طريق إيبوكا في الدقيقة 21 مستغلا تمريرة بينية رائعة من جانب إيجولا ليودع المهاجم النيجيري الكرة ببراعة في مرمى محمد صبحي بعد فاصل من نشاط لاعبي سيراميكا.

وأضاع إيبوكا فرصة جديدة بعد تمريرة رائعة أخرى من جانب إيجولا، وظهر الزمالك هجوميا بتصويبة من ناصر ماهر علت المرمى، وحاول الفريق الأبيض مجددا بتسديدة عبد الله السعيد فوق العارضة.

تألق محمد شحاتة لاعب الزمالك وأبعد فرصة محققة جديدة للخطير إيبوكا، وعاد الزمالك للضغط الهجومي على مرمى سيراميكا بتسديدة قوية من ناصر أبعدها الدفاع ثم تصويبة أخرى تعامل معها محمد بسام بشكل غير مثالي ليتابعها نبيل عماد “دونجا” في المرمى مسجلا هدف التقدم في الدقيقة 41.

الزمالك ينجو من مغامرة سيراميكا برباعية في الدوري

وحصل الزمالك على ضربة جزاء بعد سقوط ناصر ماهر بمنطقة الجزاء بالتحام مع إبراهيم محمد لاعب وسط سيراميكا، ولكن الحكم طارق مجدي تراجع عن احتسابها بعد مراجعة تقنية الفيديو بسبب التسلل ضد عبد الله السعيد وانتهى الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي 2/1.

الشوط الثاني بدأ بتبديل هجومي بمشاركة أحمد القرموطي على حساب محمد توني في صفوف سيراميكا، بينما ضاعت فرصة زملكاوية بكرة عرضية أبعدها بسام ثم أضاع إيبوكا فرصة لسيراميكا بتألق من دفاع الزمالك.

وأشرك سيراميكا الثنائي أحمد ريان ومحمد إبراهيم بدلا من إيبوكا وبلحاج بينما أهدر أوباما فرصة محققة بانفراد أنقذه محمد بسام، وأضاع أوباما انفرادا قريبا بغرابة بعد مراوغة الحارس محمد بسام، ولكنه سدد فوق العارضة.

دفع سيراميكا بلاعبه أحمد رمضان على حساب عبد الرحمن رمضان، وضاعت محاولة خطيرة للضيوف بتمريرة بلا خطورة ثم سجل سيراميكا هدف التعادل في الدقيقة 72 بعد تمريرة عرضية متقنة من أحمد ريان حولها صديق إيجولا برأسه في المرمى ببراعة.

دفع الزمالك بالثنائي عمار ياسر وزياد كمال بدلا من ناصر ماهر وأوباما، وأبعد محمد شحاتة محاولة جديدة لصالح سيراميكا ووجه أحمد رمضان تصويبة بجوار القائم.. ومرر القرموطي كرة عرضية أبعدها دفاع الزمالك ثم تمريرة أخرى حولها إيجولا فوق العارضة.

وأشرك الفريق الأبيض الثنائي إبراهيما نداي ومحمد عاطف بدلا من عمر جابر ودونجا، وأبعد دفاع سيراميكا فرصة خطيرة لصالح المثلوثي ثم متابعة من جانب عمار ياسر فوق العارضة.. ووجه نداي ضربة رأس أبعدها بسام.

وضاعت محاولة من الزمالك بعد تدخل نداي بإبعاد تسديدة زميله مصطفى شلبي، وسجل إبراهيما نداي الهدف الثالث في الدقيقة 89 بتمريرة عرضية من زيزو حولها نداي داخل المرمى ببراعة.

وأبعد حسام عبد المجيد محاولة من جانب إيجولا، وأحرز زيزو الهدف الرابع في الدقيقة 90+2 بعد انفراد من نداي الذي فضل التمرير إلى زميله ليحرز هدفا جديدا للزمالك يعزز به التقدم بينما شارك مروان عثمان في صفوف سيراميكا على حساب خالد صبحي

وأرسل محمد إبراهيم كرة عرضية بلا خطورة من جانب سيراميكا مع نهاية اللقاء بفوز مثير برباعية للزمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى