[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

“مصر للطيران” تختتم جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة

تختتم  مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، جسرها الجوى لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة، لموسم الحج لهذا العام، حيث قامت بنقل حجاج قرعة وزارتي الداخلية والتضامن، وكذلك حجاج الترانزيت وحج الأفراد والأجانب والعمل والإقامة وسط تسهيلات خاصة بين المطارات المصرية ومطاري جدة والمدينة و بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وقد نقلت الشركة خلال مرحلة السفر لموسم الحج لهذا العام، ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة وحجاج الترنزيت والرحلات الخاصة، وذلك على متن 241 رحلة جوية، بواقع 141 رحلة إلى جدة، و100 رحلة إلى المدينة المنورة.

وقد قامت الشركة بتسيير 34 رحلة جوية أمس الإثنين واليوم الثلاثاء بواقع17 رحلة القاهرة – جدة، و15 رحلة القاهرة- المدينة المنورة، و1 رحلة القاهرة – الطائف، و1 رحلة برج العرب- جدة، وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية والعدل ومصر للطيران وقرعة أسر أفراد العاملين والترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

ومن المخطط أن تنقل الشركة للطيران نحو 274 رحلة جوية خلال مرحلة العودة، المخطط لها أن تبدأ يوم 20 يونيو الجاري، بواقع 141 رحلة من مطار جدة و 133 رحلة من المدينة المنورة.

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران بدأت جسرها الجوي لموسم الحج  لهذا العام في 23 مايو 2024؛ ومن المقرر أن تبدأ رحلات العودة للحجاج من الأراضي المقدسة اعتبارًا من 20 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى