[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

لندن ودبي تتصدران الوجهات الصيفية المفضلة لمواطني 10 دول حول العالم

كشفت دراسة جديدة، عن خريطة رائعة تعكس الوجهات الصيفية الأكثر شعبية حول العالم لعام 2024.

الدراسة، أجراها موقع التقنيات Cloudwards، ونقلت نتائجها صحيفة ديلي ميل، وكشفت عن اختيار أكبر عدد من دول العالم لكل من مدينة دبي ومدينة لندن، لتكونا الوجهتين المفضلتين على مستوى العالم للسياح في فصل الصيف هذا العام.

وعلى الخريطة التي نشرتها “ديلي ميل”، أضيفت إلى جانب أسماء البلدان، أسماء الأماكن التي يرغب سكانها في زيارتها في فصل الصيف.

وتم تحديد الوجهات الصيفية الأكثر شعبية لكل دولة من خلال تحليل بيانات، عبر محرك بحث غوغل والكلمات الرئيسية المتعلقة بالسفر في الصيف على محرك البحث، بما في ذلك عمليات البحث التي تم إجراؤها باللغتين الإنجليزية واللغة الأم لكل بلد عن الموضوع نفسه.

وتتصدر لندن ودبي قوائم الوجهات الصيفية المفضلة لمواطني 10 دول حول العالم، وتأتي كل من النرويج وأيسلندا وأيرلندا وإسبانيا من بين الدول التي يفضل مواطنوها عاصمة المملكة المتحدة كوجهة سياحية في الصيف.

بينما شملت الدول التي يفضل مواطنوها زيارة مدينة دبي في الصيف، كل من المملكة المتحدة، وباكستان وقطر وموريشيوس والكويت وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والهند، وكينيا وعمان.

في المركز الثاني بين أكثر المدن شعبية كوجهة سياحة صيفية بين دول العالم، تأتي مدينة ميامي الساحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، المدينة يفضل زيارتها كوجهة سياحية في 2024، شعوب 8 دول مختلفة حول العالم.

بما يشمل كل من سكان جزر البهاماس، وسكان ترينداد وتوباغو، وسكان جواتيمالا، ونيكارغوا، وبنما والإكوادور وبيرو والهندوراس.

في المركز الثالث بين أكثر المدن شعبية كوجهة سياحة صيفية بين دول العالم، تأتي مدينة برشلونة الإسبانية بإقليم كتالونيا، المدينة يفضل زيارتها كوجهة سياحية في 2024، شعوب 6 دول مختلفة حول العالم.

بما يشمل، كل من فينزويلا، والمجر وجمهورية التشيك وصربيا والدنمارك والبرتغال.

في المركز الرابع بين أكثر المدن شعبية كوجهة سياحة صيفية بين دول العالم، تأتي العاصمة الأرجنتينية مدينة بوينس آيرس، المدينة يفضل زيارتها كوجهة سياحية في 2024، شعوب 5 دول مختلفة حول العالم.

بما يشمل، دولة كوستا ريكا، وتشيلي، وباراجواي والأوروجواي والبرازيل.

في المركز الخامس بين أكثر المدن شعبية كوجهة سياحة صيفية بين دول العالم، تأتي العاصمة اليابانية، مدينة طوكيو، المدينة يفضل زيارتها كوجهة سياحية في 2024، شعوب 4 دول مختلفة حول العالم.

بما يشمل، مواطني دولة كوريا الجنوبية، ومواطني تايلاند، وسنغافورة وبوليفيا.

القائمة، ضمت أيضا بين الوجهات السياحية المفضلة هذا الصيف، مدينة تورنتون المفضلة لمواطني 4 دول وفق الإحصائية، وكل من مدينة ملقا وباريس وروما المتساوين في الترتيب، بـ 3 دول يفضل مواطنيها زيارة كل مدينة منها كوجهة سياحية هذا الصيف.

سنغافورة جاءت أيضا بالقائمة، كوجهة سياحية لـ 3 دول، ولشبونة جاءت كوجهة سياحية مفضل في الصيف لمواطني دولتين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى