[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

بناء أكبر مدينة ذكية في أوروبا يتشكل في اليونان

 

على الساحل الجنوبي للعاصمة اليونانية، تكتسب أخيراً خطة طال انتظارها لتحويل مطار المدينة السابق، إلى أكبر مدينة ذكية في أوروبا.

بعد عقد من التأخير، بدأت رؤية مدينة إيلينيكون في التبلور. حيث بدأ تطوير مشروع “برج المارينا”، الذي سيصبح قريباً أول ناطحة سحاب في اليونان. بدأت الهياكل الهائلة الحديدية بكشف مظاهر الشقق. من خلال الوقوف على المرسى، مع إطلالة على خليج “سارونيك” من جهة والبرج من جهة أخرى، يمكنك تخيل مدينة المستقبل، التي ستتميز بالمساحات المفتوحة، ومصادر الطاقة المستدامة، والمساحات الخضراء الوفيرة التي تفتقر إليها أثينا حالياً.

قال أوديسيس أثاناسي، الرئيس التنفيذي لشركة “لامدا” (Lamda)، الشركة المطورة للمشروع خلال مقابلة: كان هناك عدم تصديق مبرر” خلال الأيام الأولى للمشروع.

تمتد “إيلينيكون” على مساحة تبلغ 6200 فدان، على بعد 20 دقيقة بالسيارة خارج أثينا، حيث ستحول كل من الساحل والبلاد. يعتبر المشروع نوعاً من المشاريع التي نشهدها عادةً في الصين أو الإمارات، وعلامة على انتعاش اليونان بعد الأزمة، وحماس المستثمرين خلال الفترة اللاحقة. تتوقع الشركات المطورة أن هذا المشروع سيضيف 2.5 نقطة مئوية إلى الناتج المحلي الإجمالي لليونان، ويوفر ما يصل إلى 80 ألف وظيفة جديدة، ويولد إيرادات ضريبية تتجاوز 10 مليارات يورو، وذلك بعد اكتماله في عام 2037. يُتوقع أيضاً أن يجذب هذا المشروع مليون سائح إضافي سنوياً، سيتمكنون من اختيار إقامتهم بين فندق “ماندارين أورينتال” (Mandarin Oriental) ومنتجع كازينو متكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى