[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

400 ألف سائح أمريكي زاروا المغرب وقضوا 800 ألف ليلة مبيت

كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة، عن عدد السياح الأمريكيين الذين توافدوا على مختلف مدن المملكة خلال سنة 2023، مشيرا إلى أن المملكة المغربية، استقبلت خلال السنة نفسها حوالي 400 ألف سائح أمريكي، مسجلين ما يعادل 800 ألف ليلة مبيت سياحية، أي بزيادة قدرها 19 في المائة مقارنة بعام 2019، السنة المرجعية قبل الجائحة.

وفي هذا الإطار، أعلن المغرب، نهاية الأسبوع الماضي بنيويورك، خلال اختتام جولة ترويجية نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة بالولايات المتحدة الامريكية، عزمه على جذب مليون سائح أمريكي سنويا، في مبادرة تهدف إلى تعزيز القطاع السياحي في المملكة وزيادة إيراداته، ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الترويج السياحي للمغرب وتنويع مصادر السياحة فيه.
وخلال هذه الجولة الترويجية، تم التركيز على عرض التنوع السياحي والفندقي في المغرب، بهدف جذب المزيد من السياح الأمريكيين ورفع حصة السوق الأمريكية في السياحة المغربية.
ومن المتوقع أن تسهم هذه الجهود في زيادة عدد السياح الذين يزورون المغرب بشكل ملحوظ، مما يعزز دور السياحة كمصدر رئيسي للدخل الوطني.

وتأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية المملكة الهادفة إلى جذب المزيد من السياح الدوليين، حيث يسعى المغرب إلى استقطاب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات السياحية والرياضية الكبرى، مثل استضافة كأس إفريقيا لكرة القدم عام 2025 وكأس العالم لكرة القدم عام 2030.

ويأمل المغرب في تعزيز مكانته كوجهة سياحية رائدة في المنطقة، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام من خلال تعزيز القطاع السياحي وزيادة تدفقات السياحة والاستثمارات المرتبطة به.
وأكدت سهام فتوحي، مديرة المكتب الوطني المغربي للسياحة بأمريكا الشمالية، جاهزية المملكة المغربية لاستقبال السياح الأمريكيين، مشيرةً إلى توفر البنية التحتية السياحية والمؤهلات اللازمة لتلبية احتياجاتهم، والتي تجعل من المملكة وجهة مفضلة لعدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت فتوحي أن الجولة الترويجية، التي احتضنت ميامي مرحلتها الأولى (15 أبريل) و حطت بواشنطن في مرحلتها الثانية (17 أبريل)، تهدف، أيضا، إلى جعل المغرب وجهة أولى بالنسبة للمسافرين الأمريكيين، خاصة في المناطق الإستراتيجية الثلاث على الساحل الشرقي الأمريكي.

من جانبه، أكد الزوبير بوحوت الخبير في المجال السياحي في تصريح ل”الصحراء المغربية”، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر واحدة من أهم الأسواق السياحية الواعدة للمغرب، بالنظر للعديد من العوامل مثل الثقافة المتنوعة والمعالم السياحية الجذابة التي يوفرها المغرب، إضافة إلى الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، فضلا أن حوالي 20 قي المائة من الأمريكيين يسافرون خارج البلاد في أوقات العطل، حيث أنفقوا سنة 2017 فقط نحو 135.2 ملياردولار، وقضوا ما يناهز 9 أيام للفرد الواحد.

وأشار إلى أن عدد السياح الأمريكيين، الذين توافدوا على المغرب، انتقل من 175 ألف و91 شخصا سنة 2010 إلى نحو 400 ألف سائح أمريكي خلال سنة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى