[ الصفحة الأولى ]أخبار

وفاة أمير الكويت عن عمر يناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري الكويتي، السبت، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وفي وقت سابق السبت، قطع قطع التلفزيون الرسمي في الكويت، السبت، بثه الرسمي وأذاع آيات من القرآن الكريم.

ولم يذكر التلفزيون سبب قطع البث، لكنه قال إنه سيبث بيانا بعد قليل.

وأمس الجمعة، أكد وزير شئون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح أن الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لا تزال مستقرة.

وفي أواخر نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وإن حالته مستقرة.

وحينها، نقلت الوكالة عن وزير الديوان الأميري القول إن أمير الكويت “دخل المستشفى صباح اليوم إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية وإن الحالة الصحية له مستقرة”.

ويعد الشيخ نواف (ولد في 25 يونيو/حزيران 1937م في مدينة الكويت) أحد مؤسسي الكويت الحديثة الذين أسهموا في إرساء دعائم الدولة.

وشارك في عمليات النهضة والبناء والتنمية التي شهدتها البلاد منذ الاستقلال في 19 يونيو/حزيران 1961، خصوصا بعد توليه مقاليد الحكم في 29 سبتمبر/أيلول 2020.

وتولى الشيخ نواف مقاليد الحكم في مرحلة مليئة بالتحديات، أبرزها انتشار جائحة كورونا، وتراجع أسعار النفط، إلا أنه تعهد عقب توليه الحكم أن يبذل غاية جهده وكل ما في وسعه “حفاظاً على رفعة الكويت وعزتها وحماية أمنها واستقرارها وضمانة كرامة ورفاه شعبها”.

وحتى وفاته، واصل الشيخ نواف مسيرة الحب والعطاء للكويت وأهلها، وجهوده المتواصلة للحفاظ على استقرار الكويت وتحقيق الخير والازدهار لأبنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى