[ الصفحة الأولى ]رياضة

“3” مباريات في الدوري..أبرزها الأهلي والمقاولون العرب

تتواصل الجولة “السادسة” من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، اليوم، بإقامة “3” مباريات، حيث يستضيف، الجونة، فريق الداخلية، على استاد خالد بشارة بالجونة، في الرابعة عصرا، فيما يواجه، المقاولون العرب، فريق النادي الأهلي، حامل اللقب، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في السابعة مساء، وفي التوقيت نفسه، يصطدم بلدية المحلة، بفريق، فاركو، على استاد غزل المحلة.

مباراة الشباك، الليلة، ستكون في منطقة الجبل الأخضر، عندما يستقبل فريق ذئاب الجبل، فريق المارد الأحمر، وحامل اللقب، في مباراة صعبة، على كلا الفريقين، ويدير اللقاء، إبراهيم نور الدين حكما للساحة، ويعاونه كل من شريف عبد الله ووائل شعبان، مساعدين”، ومحمود وفا، حكما رابعا، ومحمود بسيوني، حكم فيديو، وصبحي العمراني مساعد حكم فيديو.

واقعيا، يسعى الأهلي لتضميد جراحه، بعد الخروج من الدوري الأفريقي على يد صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك عندما يواجه المقاولون العرب.

وعمليا، حصد الأهلي انتصارين في مباراتين في الدوري على حساب المصري البورسعيدي ثم الإسماعيلي، بينما تأجلت له “3” مواجهات أمام الجونة وبلدية المحلة وسيراميكا.

ويأمل الأهلي بقيادة مديره الفني، السويسري مارسيل كولر، تحقيق الفوز على حساب المقاولون العرب، ومصالحة الجماهير بعدما خسر الفريق بطولتين في بدايات الموسم سواء السوبر الأفريقي أو الدوري الأفريقي.

وسيفتقد الأهلي جهود مهاجمه محمود عبد المنعم “كهربا” للإيقاف والمغربي رضا سليم وعمرو السولية للإصابة، ومحمد الشناوي، وأكرم توفيق، وعلي معلول، وحسين الشحات، ومروان عطية، ومحمد زعلوك، ومعتز محمد، بينما يعول الفارس الأحمر على قدرات بعض لاعبيه، خاصة إمام عاشور وبيرسي تاو، وصلاح محسن، وموديست.

وفي الوقت نفسه، ضمت قائمة الأحمر، كلا من مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف، حمزة علاء، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، كريم فؤاد، كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، أحمد نبيل كوكا، أليو ديانج، إمام عاشور، أحمد عبد القادر، محمد مجدي قفشة، طاهر محمد طاهر، محمد الضو كريستو، بيرسي تاو، موديست، صلاح محسن.

وفي المقابل، لم يقدم المقاولون بقيادة مديره الفني، شوقي غريب بداية جيدة في الدوري، هذا الموسم، وحصد نقطتين في “5” جولات، وتلقى الفريق “3” هزائم، ولم يعرف طعم الانتصار، ويحتل الفريق المركز “17” قبل الأخير، بجدول الترتيب.

وواقعيا، تأثر المقاولون بشكل واضح برحيل هدافه جون أوكلي للدوري الليبي، ولكن غريب يراهن على سرعات محمد سالم بجانب الموريتاني مامادو نياس وعمار حمدي.

وعلى استاد غزل المحلة، يواجه بلدية المحلة، العائد لدوري الأضواء والشهرة من جديد، فريق فاركو الجريح، بقيادة مديره الفني خالد جلال، بعدما خسر على أرضه من الجونة ببرج العرب، في الوقت الذي يواصل فيه، فريق البلدية، نتائجه الطيبة، في بداية قوية له في الدوري مع مديره الفني الواعد، أحمد عبد الرؤوف، والذي يسعى لاستعادة سكة الانتصارات بعد الهزيمة من سموحة والتعادل مع زد والاتحاد السكندري، ويدير اللقاء، مصطفى عثمان حكما للساحة، ويعاونه كل من أحمد نوفل وعمرو جمعة “مساعدين”، ومحمد العتباني، حكما رابعا، وعبد العزيز السيد، حكم فيديو، ومحمد عباس قابيل مساعد حكم فيديو.

يدخل فريق بلدية المحلة، اللقاء، وهو يحتل المركز “الحادي عشر” برصيد “5” نقاط، جمعها من “4” مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي، وفاز البلدية بمباراة على حساب المقاولون تالعرب، وخسر مثلها أمام سموحة، وتعادل فى مباراتين.

وفي المقابل، يحتل فاركو، المركز “الخامس عشر” في جدول ترتيب الدوري برصيد “4” نقاط جمعها من “5” مباريات، فاز فى مباراة، وخسر “3” وتعادل في مباراة واحدة.

وعلى استاد خالد بشارة، يطمع فريق الجونة، بقيادة مديره الفني، علاء عبد العال، في استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها بالفوز على فاركو، خارج ملعبه في مواصلة انتصاراته، عندما يستقبل، فريق الداخلية، ويدير اللقاء، محمود الدسوقي، حكما للساحة، ويعاونه كل من أسامة السيد ومصطفى حسن “مساعدين”، وأسامة إسماعيل “حكما رابعا”، مصطفى الشهدي، حكم فيديو، ووليد عبد الرازق مساعد حكم فيديو.

يدخل الجونة، اللقاء، وهو في المركز “الثاني عشر” برصيد “4” نقاط جمعها من “4” مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الأهلي، وفاز في مباراة، وخسر مثلها وتعادل في مباراتين.

وفي المقابل، فإن فريق الداخلية يحتل المركز “السادس عشر” برصيد 4 نقاط من 5 مباريات حيث فاز في مباراة وتعادل في مثلها، وخسر “3” مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى