[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

قطر للسياحة تقدم دورات تدريبية لـ800 موظف ومتطوع بإكسبو 2023

في إطار حرصها الدائم على تعزيز مستويات التميز بالخدمة، أبرمت قطر للسياحة شراكة مع معرض إكسبو 2023 الدوحة، تقوم بموجبها بتقديم دورات تدريبية لأكثر من 800 من موظفي ومتطوعي المعرض الدولي الاستثنائي. وتقدم قطر للسياحة برنامجين تدريبيين مختلفين من خلال أكاديمية التميز في الخدمة التابعة لها، ويهدف البرنامجان إلى المساهمة في تحسين تجارب الزوار.

ومن خلال برنامجها التدريبي في تميز الخدمة والذي يتطلب من المتدربين الحضور شخصياً، قامت قطر للسياحة بتدريب أكثر من 210 من موظفي ومتطوعي إكسبو 2023 الدوحة حتى الآن. وقد تم تصميم دورة تدريبية خصيصاً من أجل صقل مهارات المتدربين المشاركين بما يتيح تقديم خدمة متميزة لجميع زوار معرض إكسبو 2023 الدوحة وضمان حصولهم على تجربة إيجابية. وتتركز الدورة التدريبية على الأنشطة العملية والتجارب المباشرة وتمارين أداء الأدوار، مما يدعم النهج الذي يضع تميز الخدمة على رأس أولويات المشاركين وكذلك مهارات التواصل والبراعة في حل المشكلات.

وفي الوقت نفسه، قام أكثر من 600 موظف ومتطوع في معرض إكسبو 2023 الدوحة بإتمام برنامج “مضياف قطر” وهو أول برنامج تدريبي تقدمه قطر للسياحة عبر الإنترنت ويهدف إلى تطوير المهارات لدى الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع العملاء والزوار وإكسابهم المهارات اللازمة لتقديم تجارب لا تُنسى للزوار. ويتكون البرنامج من ثلاثة مسارات تعليمية تلبي احتياجات مختلف التخصصات بحسب مستويات تفاعلها مع الزوار الدوليين والمحليين. كما طوّرت قطر للسياحة دورة تدريبية فريدة لموظفي ومتطوعي إكسبو 2023 الدوحة، تتعلق بعمليات التسجيل وإعداد التقارير. وسوف تواصل أكاديمية التميز في الخدمة التابعة لقطر للسياحة دعم معرض إكسبو 2023 الدوحة من خلال تقديم التدريب اللازم حتى نهاية المعرض.

وبهذه المناسبة، قالت موزة المعضادي من قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة: “إن أولويتنا هي تقديم لزوارنا تجربة لا تُنسى في كل مرحلة من مراحل زيارتهم إلى قطر، ونسعى دائماً لتحقيق ذلك من خلال التعاون مع شركائنا. وبداية من الزوار الذين يتعاملون مباشرة مع مقدمي الخدمات ومزودي البيانات الذين قامت قطر للسياحة بتدريبهم، وصولاً إلى هؤلاء الزوار الذين يُقضون عطلاتهم في الفنادق وبيوت العطلات المعتمدة من قبل قطر للسياحة، فإننا نعمل دون كلل مع شركائنا لضمان تطبيق أعلى معايير الخدمة عبر جميع نقاط الاتصال التي يتعامل معها الزائر داخل قطر.”

ومن جانبها، قالت هيفاء العتيبي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في إكسبو 2023 الدوحة: “لقد أدى تعاوننا مع أكاديمية التميز في الخدمة التابعة لقطر للسياحة دوراً محورياً في تزويد المتطوعين بالمهارات المطلوبة لمساعدتهم على تقديم تجربة استثنائية لضيوف الإكسبو الكرام. فهذه الدورة التدريبية لم تسهم في تعزيز قدراتهم فحسب، بل ولدت لديهم أيضاً شعوراً بالاعتزاز إزاء تمثيل بلادهم في هذا المحفل الدولي المرموق.”

ويُعد التميز في الخدمة ركيزة أساسية ضمن استراتيجية قطر الوطنية للسياحة 2030. وتلتزم قطر للسياحة بالعمل مع شركائها من أجل ضمان تلبية أعلى معايير التميز في الخدمة طوال رحلة الزائر. كما تقوم قطر للسياحة، بالتعاون مع الجهات المعنية، بإجراء تقييمات للعاملين في الخطوط الأمامية في جميع القطاعات وتقدم الدورات التدريبية وشهادات الاعتماد بما يضمن حصول الزوار على أعلى مستويات الخدمة المتميزة والاحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى