[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي وبيراميدز “كلاكيت” رابع مرة الليلة بالدفاع الجوي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الأهلي ضيفا ثقيلا جدا،على فريق بيراميدز في اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين، في الثامنة والنصف من مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة “٢٨”، من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ويدير اللقاء، محمود ناجي، حكما للساحة، ويعاونه كل من، تامر رشاد ونور سعيد “مساعدين”، صبري إبراهيم “حكما رابعا”، عبد العزيز السيد “حكم فيديو”، هاني خيري “مساعد حكم فيديو”.

على الرغم من إعلان البطل والوصيف، بين طرفي مباراة الليلة، إلا أن مباريات الفريقين، تحظى دائما بالإثارة، والمتعة، وكأنها بطولة خاصة بينهما.

وواقعيا، حسم الأهلي لقب الدوري برصيد “82” نقطة من 32 مباراة، ويتبقى له مباراتان اليوم أمام بيراميدز، ثم مواجهة المصري الأخيرة.

وفي المقابل، حسم بيراميدز المركز الثاني برصيد 70 نقطة، ويلعب مباراته الأخيرة، الليلة، وأمامه فرصتان لتحقيق رقم تاريخي له في الدوري الممتاز.

رقم بيراميدز القياسي في عدد النقاط حققه الموسم الماضي برصيد “71” نقطة، وإذا تعادل مع الأهلي سيعادل الرقم، أما إذا فاز فسيحطمه ويكتب رقما جديدا.

وفي المعسكر الأحمر، قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي إبعاد ثنائي الفريق عن مواجهة بيراميدز.

وفضل كولر، إراحة الثنائي بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا، في ظل حالة الإجهاد التي يعاني منها الفريق بسبب ضغط المباريات.

ويعاني تاو من إجهاد عضلي، لذلك فضل السويسري استبعاده حتى لا تتفاقم إصابته.

وفي المقابل، شهدت قائمة بيراميدز غيابات بالجملة على رأسها عبد الله السعيد وأسامة جلال وإسلام عيسى ورمضان صبحي والبوركيني بلاتي توريه للإصابة بجانب عبد الله مجدي للإيقاف.

ويغيب أيضا شريف إكرامي وأحمد دعدور لعدم الجاهزية، والتونسي فخر الدين بن يوسف لنهاية عقده، والمغربي وليد الكرتي، وعلي جبر ودودو الجباس، لمنحهم راحة قبل نهاية الموسم.

وشهدت القائمة عودة لاعب الوسط محمود عبد العاطي “دونجا” بعد غياب طويل للإصابة.

فيما ضمت القائمة كلا من، أحمد الشناوي، يوسف نادر، عبد الرحمن أيمن، أحمد سامي، يوسف شعبان، محمد سامي، أحمد فتحي، محمد الشيبي، محمد حمدي، كريم حافظ، محمود عبد العاطي “دونجا”، أحمد توفيق، أوجو صامويل، إبراهيم شتا، سيف عزت، محمود جمال “أوكا”، إبراهيم عادل، محمود صابر، مصطفى فتحي، فاجري لاكاي، محمود جمال.

ويبحث البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز، عن كسر عقدة تطارده في مواجهاته ضد الأهلي.

وواجه باتشيكو، الأهلي 3 مرات سابقة، لم يعرف خلالها سوى الهزيمة، والمثير أن المدرب البرتغالي خسر 3 ألقاب على يد الأحمر.

وواقعيا، يعد مصطفى فتحي الجناح الأيمن لبيراميدز، أحد أبرز نجوم الفريق السماوي، حيث يعول عليه المدير الفني، البرتغالي جايمي باتشيكو، لإلحاق أول هزيمة بالمارد الأحمر في الدوري.

وتألق مصطفى فتحي مع بيراميدز بالموسم الحالي، حيث يمتلك قدرات مهارية كبيرة إلى جانب قدرته المميزة على التحرك دون كرة وتسجيل الأهداف.

وتمثل مباراة الليلة، مواجهة خاصة بين مصطفى وعلي معلول الظهير الأيسر للأهلي، حيث يسعى نجم بيراميدز لاستغلال المساحات خلف اللاعب التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى