[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يحطم فاركو بثلاثية ويسترد صدارة الدوري

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا مهما على حساب ضيفه فاركو بنتيجة 3-0 مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة، ضمن الجولة 25 للدوري المصري.

سجل للأهلي محمود متولي في الدقيقة 19 ومحمد شريف في الدقيقة 45+2 والتونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 90+5.

واسترد الأهلي صدارة الدوري مع مدربه السويسري مارسيل كولر بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، وله 5 مؤجلات، فيما توقف رصيد فاركو بقيادة مدربه طارق العشري عند 32 نقطة في المركز الثامن.

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ من جانب الأهلي للسيطرة على وسط الملعب ولكن فاركو بدأ الضغط على مفاتيح بناء هجمات الفريق الأحمر ، وسنحت محاولة من سوكاري لاعب فاركو ولكنه سدد بعيدا عن المرمى.

سنحت فرصة للأهلي من كرة عرضية أرسلها معلول ولكن بلا خطورة بعدما أمسكها الحارس شيكا ، وأجرى الأهلي تبديلا مبكرا بعد مرور 14 دقيقة بعد إصابة التونسي محمد الضاوي وخروجه لصالح طاهر محمد طاهر.

أرسل معلول عرضية أخرى أبعدها حارس فاركو ، ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق مدافعه محمود متولي بعد كرة عرضية حولها معلول وأخطأ حارس فاركو في إبعادها وتابعها متولي في الدقيقة 19.

تحرر فاركو من التراجع الدفاعي وسنحت فرصة من عرضية حمرون ورد الشحات بتسديدة أبعدها الحارس شيكا ورد شكري نجيب بانفراد محقق تصدى له الحارس محمد الشناوي في محاولة خطيرة للضيوف.

أبعد بكري عرضية خطيرة من عبد الله الشحات ، وأمسك حارس فاركو تسديدة سهلة من الشحات.. وسجل أحمد قندوسي هدفا ثانيا للأهلي في الدقيقة 40 ولكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو بداعي تداخل حسين الشحات في اللعبة أثناء تسديد قندوسي وهو في موقف التسلل.

استمر ضغط الأهلي وسجل الهدف الثاني عن طريق محمد شريف في الدقيقة 45 +3 بعد تمريرة في الجبهة اليسرى استغلها مهاجم الفريق الأحمر وأودعها الشباك باقتدار وهز شباك فاركو وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

أشرك فاركو مع بداية الشوط الثاني أحمد شريف وعبد الناصر محمد بدلا من أحمد فؤاد وعلي بهيج ، وضاعت محاولة من شريف مع بداية الشوط ولكنه تباطئ في إبعادها وأضاع رزقي حمرون محاولة لصالح فاركو بتسديدة خارج المرمى.

ضاعت محاولة جديدة من جانب فاركو عن طريق عبد الناصر من كرة عرضية ، وأبعد الشناوي فرصة خطيرة عن طريق شكري نجيب بينما أشرك الأهلي الثنائي مروان عطية وعمرو السولية بدلا من ياسر إبراهيم وأحمد قندوسي في الدقيقة 66.

هدأ إيقاع المباراة مع تراجع أهلاوي واضح في الشوط الثاني وابتعاد عن الهجمات ، وأشرك فاركو الثلاثي محمود جهاد وجابر كامل وسيف تيري لتنشيط الهجوم بينما أبعد الشناوي محاولة جديدة لصالح فاركو.

دفع الأهلي بالثنائي خالد عبد الفتاح وكهربا بدلا من حسين الشحات وطاهر ، وتصدى الشناوي لفرصة محققة لصالح فاركو من تسديدة عبد الله بكري.. وأضاع الأهلي فرصة خطيرة من كرة عرضية أبعدها الدفاع.

وأبعد الشناوي كرة عرضية خطيرة من أحمد شريف ، واحتسب الحكم ضربة جزاء بعد تدخل ضد محمد هاني وسجل علي معلول الهدف الثالث في الدقيقة 90+5 من ضربة الجزاء ليعزز الأهلي التقدم ويخرج فائزا بثلاثية دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى