[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

عباس يبحث مع “جايكا” مشروعات تطوير بالغردقة وبرج العرب

التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، بوكاتو كين مدير مكتب هيئه التعاون الدولي اليابانى جايكا بالقاهرة والوفد المرافق له وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات لبحث ودراسة مشروعات التطوير بعدد من المطارات المصرية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار توجيهات القيادة السياسية لتطوير قطاع الطيران المدني والمطارات المصرية، بما يتماشى مع زياده حركه الركاب والسفر.

وفي بداية الاجتماع رحب وزير الطيران بوكاتو كين، مؤكدا على تميز علاقات التعاون بين الوزارة وهيئة الجايكا علي كافة الأصعدة وخصوصا في مجال الطيران المدني، والتي تعتبر نموذجًا تطبيقيًا لعلاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي بين مصر واليابان، وتعزيزا لجهود التنمية في مصر.

وتناول الاجتماع مناقشه العديد من المشروعات المستقبلية في قطاع الطيران المدني، حيث تم استعراض رؤية الشركة المصرية للمطارات بشأن تطوير مطار الغردقة الدولي وزيادة طاقته الاستيعابية، بالإضافة الي انشاء مبنى ركاب جديد وتزويده بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال المطارات لتقديم أفضل الخدمات للسائحين المترددين على المطار وكذلك الزيادة المتنامية في حركه الركاب المتوقعة كونه من اهم المطارات السياحية المصرية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مناقشة أخر مستجدات مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار برج العرب كأول مبنى «صديق للبيئة» وتقديم كافة التسهيلات لإنهاء المشروع في التوقيتات المحددة بالتزامن مع قرب افتتاحه، ويأتي ذلك ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الطيران المدني من أجل تطوير وتحديث المطارات المصرية لتضاهي أكبر المطارات العالمية ولجعل تجربه السفر بالنسبة للراكب أكثر سهولة ويسر.

ومن جانبه أعرب كين عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدًا على تطلع الهيئة لمزيد من التعاون المشترك، وأنهم على أتم الاستعداد لدراسة المشروعات المطروحة، مع مواصلة تقديم كافة سبل الدعم من اجل خدمة قطاع الطيران المدني المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى