[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

التدفقات السياحية فى اليونان تتجاوز مستويات ما قبل كورونا

استؤنفت رحلات طيران كندا إلى أثينا وتحظى اليونان بوصول أكبر إلى أفضل 10 أسواق سفر أمريكية لمطار الفثيريوس فينيزيلوس الدولي.

مع استئناف رحلات طيران كندا المباشرة إلى El. Venizelos ، زاد عدد السياح الكنديين بنسبة 25 ٪ في الشهرين الأولين من هذا العام – حتى وقت قريب لم تكن هناك رحلة طيران مباشرة من كندا إلى العاصمة اليونانية.
وفقًا لوزير السياحة اليوناني ، فاسيليس كيكيلياس ، فإن السوق الكندي في المراكز العشرة الأولى وهو أحد أهم الأسواق للمطار والمدينة والبلد. قيلت هذه الكلمات في حدث رسمي أعلن عن استئناف خطوط طيران كندا ، مع رحلات مباشرة من تورنتو ومونتريال إلى إلفثيريوس فينيزيلوس.

وأشار الوزير إلى أنه في عام 2022 ، تجاوز الزوار الكنديون لأثينا مستوى ما قبل الوباء بنسبة 2٪ ، وفي الشهرين الأولين من عام 2023 ، وفقًا لبياناته ، زاد عدد الزوار من كندا بنحو الربع.

وبخصوص تطور التدفق السياحي ، أوضح وزير السياحة أن جميع مؤشرات عام 2023 إيجابية. من المتوقع أن يتجاوز التدفق السياحي مستويات ما قبل الوباء ، لذلك بالنسبة لشركة Air Canada ، فإن أفضل وقت الآن هو للرحلات الجوية على مدار العام إلى اليونان. وصلت الرحلة الأولى إلى أثينا قادمة من تورنتو في 27 مارس ، تلتها أول رحلة من مونتريال في 28 مارس.

يشير الجدول الزمني المعلن الحالي إلى المسارات حتى 26 نوفمبر ، في حين أنه من الجدير بالذكر أنه اعتبارًا من 2 مايو ستهبط الرحلات في إليفثيريوس فينيزيلوس يوميًا.
وفي حديثه عن تدفق السياح الكنديين ، أكد فاسيليس كيكيلياس أن 82٪ من المسافرين المحتملين سيأتون إلى اليونان لقضاء عطلة لمدة 20 يومًا على الأقل. في الوقت نفسه ، هناك عدد كبير من اليونانيين المقيمين بشكل دائم في كندا الذين يخططون لرحلة إلى اليونان لمقابلة الأصدقاء والأقارب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى