[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

باموكالي التركية تستقطب 230 ألف سائح في 3 أشهر

ارتفع عدد زوار باموكالي شمال مدينة دينزلي في الفترة من يناير إلى مارس بمقدار 100 ألف مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وسجل 229 ألفًا و 897 زائرًا.

وحسبما أفادت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، استضافت المرافق الحرارية في باموكالي ،عددًا أكبر من الزوار مقارنة بالعام الماضي ، على الرغم من أنها واجهت إلغاء الحجوزات بعد الزلازل في السادس من فبراير.

واستضافت باموكالي ، التي زارها 129 ألفًا و 469 زائرًا في الفترة من يناير إلى مارس من العام الماضي ، 229 ألفًا و 897 زائرًا في نفس الأشهر من هذا العام.

وأشارت الصحف إلى أنه على الرغم من الزلزال ، فإن توقعات المتخصصين في السياحة عالية.

وأعرب شين عن آماله الكبيرة للموسم في بداية العام الجديد ، وقال شين: “لقد توقعنا موسمًا جيدًا للغاية لولاية دينيزلي ، منوهاً أن الآمال والتوقعات تآكلت قليلاً بعد كارثة الزلزال.

وصرح غازي مراد شين أن 86 ألفًا 911 زائرًا أتوا إلى الأنقاض في يناير ، ورغم أنهم شهدوا انخفاضًا في فبراير ، إلا أنهم بدأوا في التعافي في مارس.

وقال شين: “في الأشهر الثلاثة الأولى ، استقبلت باموكالي ما يقرب من 230 ألف زائر. والأشهر التي نستقبلها أكبر عدد من الزوار هي يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر. وفي هذه الأشهر ، نستقبل فقط أكثر من 400 ألف زائر في الشهر. هذا الرقم المنخفض في الأشهر الثلاثة الأولى يجعلنا سعداء للغاية. “سنغلق هذه الفجوة ونصل إلى ما يقرب من 3 ملايين زائر في أطلال باموكالي بحلول نهاية العام.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى