[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

السعودية تعلن برنامج تذكرتك تأشيرة رسمياً وتستقبل أول مستفيد

أتاحت الجوازات السعودية رسميًا إمكانية الحصول على تأشيرة العمرة المجانية من خلال برنامج “تذكرتك تأشيرة” الذي أعلنت عنه الخطوط الجوية السعودية مؤخرًا، دخل حيذ التنفيذ رسميًا.

وفيي سابقة هي الأولى من نوعها، أتاحت السلطات السعودية إمكانية إصدار تأشيرة مجانية للسفر إلى المملكة بغرض السياحة أو العمرة، واستهدفت من ذلك تسهيل مجيء الزوار للمملكة؛ لتنشيط حركة السياحة وزيادة عدد الرحلات الجوية، فضلًا عن التيسير على الراغبين في أداء العمرة.

وبدلًا من الذهاب إلى مقر وزارة الخارجية التابعة لدولة الزائر لعمل إجراءات إصدار تأشيرة السفر للسعودية، ودفع رسوم إصدار التأشيرة التي تبلغ بحد أدنى 200 ريال سعودي، ما يعادل 1600 جنيه مصر تقريبًا، أصبح الآن بعد إصدار برنامج “تذكرتك تأشيرة” بإمكان الراغبين في السفر إلى المملكة تقدم طلب للحصول على التأشيرة من المنزل مجانيًا وبدون أي رسوم.

فكانت الخطوط الجوية السعودية أعلنت عن إطلاق برنامج “تذكرتك تأشيرة”، والذي يتم من خلاله إصدار التأشيرة مجانًا أثناء شراء تذكرة الطيران في مدة لا تتجاوز الـ 3 دقائق.

وقد أوضحت إدارة الجوازات السعودية آلية الحصول على التأشيرة المجانية إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

– تذكرة السفر ورفع طلب التأشيرة من خلال المنصات الإلكترونية للخطوط السعودية وطيران ناس.

– بعدها سيصلك بريد إلكتروني بالتأشيرة بعد إصدرها عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية.

ورصدت الجوازات السعودية مزايا التأشيرة المجانية الجديدة في منشور عبر صفحتها على “فيسبوك”، كالتالي:

– تصدر التأشيرة مجانًا وبشكل فوري مع تذكرة السفر.

– تتيح للمستفيد الإقامة في المملكة لمدة 4 أيام فقط لا أكثر.

– تصل صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر.

– التنقل في مناطق الممكلة، وحضور مختلف الفاعليات.

– أداء العمرة، وذلك بعد أخذ موعد من تطبيق “نسك” خلال مدة الإقامة في المملكة.

وفي هذا الصدد، كانت استقبلت جوازات مطار الملك خالد الدولي بالرياض، أمس الأربعاء، أول مستفيد من تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جواً إلكترونيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى