[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

هبوط مفاجئ في أسعار الذهب اليوم.. الأحد 15 يناير

تشهد أسعار الذهب في مصر خلال بداية تعاملات اليوم الأحد 15 -1 -2023 هبوطا مفاجئا رغم ارتفاعه عالميًا، وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1830 جنيهًا.

وتعتبر أخبار سعر الذهب، الأكثر بحثا على موقع التواصل الاجتماعي، لا سيما خلال الفترة الماضية من قبل المصريين، باعتباره ملاذ آمن من أجل استثمار أموالهم.

سعر الذهب في مصر اليوم الأحد 15 يناير 2023

سعر الذهب اليوم عيار 24 -2091 جنيها

سعر الذهب اليوم عيار 21 1830- جنيها

سعر الذهب اليوم عيار 18 1568- جنيها

سعر الجنيه الذهب اليوم 14640 جنيها

وقال ناجي فرج باقي، مستشار وزير التموين وعضو شعبة الذهب، إن هناك توقعات بارتفاع اسعار الذهب عالميا خلال العام الحالي 2023 ليسجل 2500 دولار للأوقية، لافتا إلى أن ذلك من شأنه التأثير على سعر جرام الذهب في السوق المحلية، فبمجرد وصول السعر العالمي لهذا الحد بالتتابع يتحرك السوق المحلي.

وأضاف باقي، أن هناك عوامل كثيرة أثرت على اقتصاد دول العالم وليس مصر فقط، ومنها ارتفاع معدلات الضخم، فضلا عن الحرب الروسية الاوكرانية، وبالتالي ارتفعت أسعار السلع ومنها اسعار الذهب، ناصحا المواطنين بالشراء خلال هذه الفترة واللجوء إلى المشغولات الذهبية بدلا من الجنيه الذهب والسبيكة، حيث أن أجرة ضريبة الدمغة على المشغولات الذهبية تعد الأقل من المفروضة على السبائك.

وأوضح أن الطلب على الذهب يشهد إقبالا جيدا، وهو ما يشير إلى أن هناك ثقة قوية في الاستثمار في الذهب من المواطنين، لافتا إلى أن الذهب والعقارات والبنوك ستظل الاستثمارات الآمنة التي لا غني عنها لامتصاص أزمات الاقتصاد، ومعالجة معدلات التضخم.

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

وتعد أسعار المعدن النفيس اليوم الأحد بالمصنعية متفاوتة من منطقة إلى أخرى ، ويعود هذا التغير لاختلاف معاملات محلات الصاغة وكل تاجر وعلى حسب أشكال المشغولات ووزنها بالجرام وكمية الزينة في المشغولات وطريقة تشكيلها، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات.

نصائح لشراء الذهب

يذكر أن سعر الذهب للجرام الواحد يختلف بالمصنعية ومن محل صاغة إلى آخر، وهو ما يتطلب أن يكون الشخص على علم بكل ما يدور في سوق الصاغة لمعرفة سعر الذهب.

وعلى من يقوم بشراء الذهب الحصول على فاتورة مختومة من محل الصاغة بالذهب المشترى والسعر والجرام وكل ما يخص ما تم شراءه من الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى