[ الصفحة الأولى ]أخبار

تجهيز معارض “أهلاً رمضان” في القرى والنجوع بالمحافظات

محمد على

أكد  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات ‏وجارٍ إنشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية ‏تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه وجه ‏المديريات بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتى بالأماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض أهلا رمضان، وأشار إلى أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25% إلى 30%؜.

وقد تلقى ‏وزير التموين تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من إنشاء ‏معارض أهلا رمضان، وأفاد التقرير الوارد إلى سيادته ‏بافتتاح معرض بمدينة كوم أمبو بأسوان وجارٍ إنشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض أخري بالمحافظة، بالإضافة ‏إلى إنشاء معرض بمدينة الأقصر من أصل 6 معارض ‏تسعي مديرية التموين هناك إلى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام، وأشار التقرير أيضا إلى افتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى وآخر بمدينة ملوي من أصل 9 معارض ‏سيتم إنشاؤها بالمحافظة.

وأكد مديرو المديريات أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل إلى 30٪؜ وأن السلع ذات جودة عالية وأضاف التقرير الوارد بإنشاء معرض بمدينة دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التي سيتم إنشاؤها بالمحافظة وتضمن التقرير فتح معرض أهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.

وبالنسبة لباقى ‏المحافظات فقد أفاد التقرير الوارد أنه جارٍ العمل ‏لإنشاء معارض أهلا رمضان بها وبالنسبة لأسعار بعض السلع ‏بالمعارض التى تم افتتاحها فقد أشار مديرى المديريات إلى الأرز نسبة كسر 5% بسعر 15 جنيهًا للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيهًا للكيلو، والأرز السائب بـ12 ‏جنيهًا للكيلو، والدقيق 15 جنيهًا، والتونة 15 جنيهًا،  ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيهًا واللحمة البلدي 130 ‏جنيهًا.

وكشف التقرير الوارد ‏إلى الوزير أنه من المخطط إنشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظة بحد أدنى خمسة ‏معارض بالتعاون مع السادة المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة، وأشاروا إلى أن تلك المعارض سوف تعمل بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب في الاشتراك بها، إضافة إلى إعداد ركن بكل سلسلة ‏تجارية تحت مسمى أهلا رمضان. ‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون أحمد كمال بأن ‏وزير التموين عقد اجتماعًا مؤخرًا مع  مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين وأصحاب السلاسل ‏التجارية، ووجه بإنشاء معارض ‏أهلا رمضان من بدايه يناير الجاري، ووجه بإنشاء ما لا ‏يقل عن 5 معارض بكل محافظة وبتخفيضات لا تقل عن ‏الـ30% على أن يتم نشر تلك المعارض أيضا بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء عن المواطنين.‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى