[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

هولندا تضاعف ضريبة السفر الجوي 3 مرات

ضاعفت هولندا ضريبة السفر الجوي على ترابها ومجالها الجوي اعتبارًا من 1 يناير/ كانون الثاني 2023، لتشجيع المسافرين على اختيار وسائل نقل أخرى.

ووفقًا لموقع دي تلخراف الهولندي الإخباري، فإن البلاد ستفرض رسومًا إضافية على أولئك الذين يريدون السفر خارج أراضيها.

وسيتم زيادة معدل ضريبة السفر الجوي على المسافرين بمقدار 18.48 يورو اعتبارًا من 1 يناير/ كانون الثاني 2023. وبعد ذلك ستزيد بأكثر من ثلاثة أضعاف، من 7.95 يورو إلى 26.43 يورو لكل مسافر يغادر من أي مطار في هولندا.

ستؤدي زيادة ضريبة الركاب الجوي إلى تقليل الفرق بين سعر تذكرة الطيران وتذكرة القطار. تنطبق ضريبة الركاب التي تزيد عن 26 يورو على كل من تذاكر المسافات القصيرة والطويلة.

وجاءت هذه الزيادة نتيجة جلسة طاحنة بين مختلف الأحزاب في الائتلاف الحاكم. ووفقًا لصحيفة دي تليخراف، فقد تقرر الإجراء “لتشجيع المسافرين على اختيار خيارات نقل أكثر استدامة مثل القطار” ، ولكن أيضًا لتوفير مصدر دخل إضافي. الهدف المعلن من زيادة الضرائب هو مكافحة التلوث.

في هذه المرحلة، لم تتفاعل شركات الطيران المحلية أو شركات الطيران التي تخدم هولندا علنًا مع الزيادة. الضريبة – التي تم فرضها في بداية عام 2021 – تنطبق فقط على الرحلات المغادرة من هولندا، وليس على الرحلات المتصلة.

ومن المرجح أن يثير هذا الإعلان الدهشة، حيث يأتي في وقت صعب بالنسبة لقطاع المطارات الهولندي. ففي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت هولندا عن حد أقصى لعدد الرحلات الجوية سنويًا في أمستردام-سخيبول، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى