[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

مطارات دبي تتوقع استقبال 7.5 مليون مسافر شهرياً

توقع بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، أن نصل بنهاية العام المقبل 2023 وخلال الربع الأخير تحديداً إلى مستويات ما قبل الجائحة في أعداد المسافرين على أساس شهري، ليتواصل ذلك إلى عام 2024 حيث نتوقع أن تصل إلى مرحلة التعافي الكامل على أعداد المسافرين على أساس سنوي.

وأضاف إن مؤسسة مطارات دبي تتوقع تسجيل نحو 7.5 مليون مسافر شهرياً بنهاية العام المقبل، موضحاً أن مؤشرات التعافي في حركة السفر الدولي مهمة وهي جيدة بالنظر إلى المستقبل والأشهر المقبلة.

وقال إن حركة المسافرين (من وإلى دبي مباشرة) خلال ديسمبر 2022 أعلى بنسبة 10% مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة بغض النظر عن أعداد مسافري العبور.
ديسمبر

وأضاف غريفيث في تصريحات صحفية على هامش منتدى “سكيفت”: “واثق تماماً بحلول نهاية شهر ديسمبر الجاري سيسجل مطار دبي الدولي عدداً قوياً لحركة المسافرين القادمين والمغادرين من وإلى دبي”.

وأشار إلى أن توقعات المؤسسة لحركة المسافرين في دبي الدولي لا تزال هي ذاتها أي نحو 64.3 مليون مسافر في “دبي الدولي” خلال 2022 ككل.

وقال إن توقعاتنا لا تزال في النطاق ذاته خلال الوقت الحالي، إذ تمت إضافة مليون مسافر آخر إلى التوقعات لأعداد المسافرين، مضيفاً: حركة المرور الشهرية هي في نطاق يصل إلى 6 ملايين مسافر شهرياً في النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح أن نحو 100 شركة طيران دولية تشغل عملياتها في مطار دبي الدولي، مشيراً إلى أن هذا العدد تخطى مستويات ما قبل الجائحة، كما أن عدد الوجهات بدورها وصلت تقريباً إلى مستويات عام 2019 في ظل العديد من الوجهات الجديدة وخصوصاً تلك التي أطلقتها شركة فلاي دبي.

كانت مطارات دبي أعلنت عن رفع توقعاتها حول حركة المسافرين مع نهاية العام الجاري لتصل إلى 64.3 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي، وذلك في ظل مؤشرات الأداء الاستثنائي الذي حققه المطار خلال الربع الثالث من العام الجاري، بالإضافة إلى النمو المتوقع في أعداد المسافرين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وسجل مطار دبي الدولي زيادة مضاعفة في عدد المسافرين خلال الربع الثالث من العام الجاري ليصل إجمالي عدد المسافرين إلى 18.45 مليون مسافر في تلك الفترة مستقبلاً نحو 46.3 مليون مسافر بداية من يناير وحتى سبتمبر من العام الحالي ليسجل بذلك زيادة بنسبة 167.9% على أساس سنوي.

وشهد مطار دبي الدولي زيادة مستمرة في حجم السعة المقعدية المجدولة التي تضعها شركات الطيران الوطنية والأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى