[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

فنادق حياة توسع محفضتها بأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت علامة حياة الفاخرة عن استمرار النمو العالمي لمحفظتها الفخمة مع مجموعة كبيرة من فعاليات الافتتاح المرتقبة للعديد من المشاريع الفارهة والفنادق المميّزة والعصريّة على مدى السنوات الثلاث المقبلة في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط (EAME). وتشتمل مجموعة الفنادق الـ13 التي من المقرر أن تنضم إلى العلامات التجارية المرموقة لعلامة حياة على بارك حياة Park Hyatt وأنداز Andaz وجراند حياة Grand Hyatt وفنادق طومسون Thompson Hotels وميرافال ريزورتس آند سباز Spas& Miraval Resorts وذي أنباوند كوليكشن من حياة The Unbound Collection by Hyatt، وستنطلق لأول مرة في بعض الوجهات الأكثر رواجاً في العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة وإسبانيا وجنوب إفريقيا والنمسا وفنلندا، وغيرها من الأماكن. وبحلول عام 2026 سترسخ هذه الفنادق البصمة المميزة لعلامة حياة الفاخرة في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط EAME بنسبة تزيد على 30٪ في أسواق النمو الرئيسية التي تهم الضيوف وأعضاء برنامج الولاء World of Hyatt والعملاء والمالكين.

ومع استمرار حقل السفر الترفيهي في الانتعاش أكثر في العديد من الأماكن في العالم، تظل علامة حياة ملتزمة بتلبية احتياجات المسافرين المتميزين، حرصاً منها على تلبية الطلب المتزايد على تجارب السفر الفاخرة. وبعد عام زاخر على افتتاح الفنادق الفاخرة في عام 2022، بما في ذلك فندق لا زامبرا La Zambra، وهو جزء من مجموعة ذي أنباوند كوليكشن من حياة Unbound Collection by Hyatt The في كوستا ديل سول، ومنتجع منتجع 7 باينز سردينيا Pines Sardinia7، وهو جزء من مجموعة “دستنيشن من حياة” Destination by Hyatt، بالإضافة للظهور الأول لعلامة فنادق طومسون Thompson Hotels في إسبانيا مع طومسون مدريد Thompson Madrid، يمثل مخزون حياة الفاخر حاليّاً ما يقرب من 25٪ من مشاريع علامة حياة في أوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط EAME. وتشير فعاليات الافتتاح المتوقعة لعلامة حياة حتى عام 2025 إلى التزامها بتأمين المزيد من التجارب الجديرة بالعيش، بالإضافة إلى الإقامات التي لا تُنسى والتي تتجاوز توقعات المسافر الراقي الذي يسعى وراء الأجواء الفاخرة.

وصرّح خافيير أغويلاّ، رئيس مجموعة علامة حياة في أوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط EAME: “إن الرفاهية تراث علامة حياة؛ إنها موجودة في حمضنا النووي وتسري في عروقنا. وقد ضعت علاماتنا التجارية الفاخرة في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط معياراً عالميّاً لتقديم خدمة مخصّصة ومتفاعلة وعروض عالمية المستوى تلبي احتياجات المسافرين الراقين. كما يشهد سوق السفر الفاخر العالمي نمواً ملحوظاً مع استمرار التعافي، ونتوقع لمنطقة أوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط EAME الاستحواذ على جزء كبير من هذا القطاع. إن خط إنتاجنا المذهل من العقارات الفاخرة والمحفظة المتنامية من العلامات التجارية المتنوعة، يشير إلى التزام حياة بنمو العلامة التجارية المدروس في الوجهات المرغوبة، ممّا يعزز مكانة حياة كعلامة رائدة في مجال الضيافة الفاخرة”.

وسيشمل النمو الاستراتيجي لمحفظة حياة الفاخرة في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط EAME معالم رئيسية مثل افتتاح أربعة فنادق تحمل علامة بارك حياة، بما في ذلك عودة علامة بارك حياة إلى لندن، بالاضافة لتقديم أول فندق يحمل علامة حياة في هلسنكي مع ظهور علامة ذي أنباوند كوليكشن من حياة The Unbound Collection by Hyatt في فنلندا؛ وإدخال علامة أنداز Andaz إلى لشبونة؛ وإزاحة الستار عن أول منتجع صحي فاخر يحمل علامة ميرافال Miraval خارج الولايات المتحدة، يقع في جزيرة “شَورى” الشبيهة بالدلفين بالمملكة العربية السعودية. وقد تم اختيار كل فندق جديد بعناية لتكتمل مجموعة العلامات التجارية الفاخرة الراقية التي تمتلكها علامة حياة، والتي تلخص توقيعها المميّز للتجارب الفاخرة وغير المسبوقة والغامرة، والمستوحاة من الثقافات النابضة بالحياة والتي تحمل نكهة مواقعها.

تشتمل فعاليات الافتتاح للمشاريع الفاخرة المخطط لها حتى عام 2025 على ما يلي:

بارك حياة

بارك حياة جوهانسبرج (جوهانسبرج، جنوب إفريقيا)

بعد عمليات التجديد الشاملة لفندق وينستون Winston Hotel الشهير في روزبنك Rosebank تحت إشراف المصمم العالمي Yabu Pushelberg الحائز على العديد من الجوائز، سيعيد بارك حياة جوهانسبرج Park Hyatt Johannesburg تأسيس علامة Park Hyatt في جنوب إفريقيا. كما سيعرض الفندق، المقرر افتتاحه في أوائل عام 2023، كل جانب من جوانب الرفاهية من خلال إعادة تصميمه المدروس بدقّة، مع 30 غرفة وجناحاً، ومطعماً كبيراً، بالاضافة للعروض في الهواء الطلق، ومكان عصري مخصّص للمشاريب، مع فناء فسيح في الهواء الطلق.

بارك حياة مراكش (مراكش، المغرب)

من خلال تقديم تجربة فاخرة وشخصية إلى مشروع المعادن السكني والترفيهي الرائع، سيكون فندق بارك حياة مراكش أول فندق يحمل العلامة في المغرب. ومن المقرر افتتاح الفندق المذهل المؤلف من 181 غرفة في أوائل عام 2023، حيث سيطل على مناظر خلابة لجبال الأطلس، وهي عبارة عن سلسلة جبلية بالمغرب العربي تمرعلى كل من المغرب وتونس والجزائر وتعد أحد أعلى قمة جبل بإفريقيا. ويتميز هذا الفندق بملعب غولف من 18 حفرة مستوحى من طراز الحدائق المغربية، وقد صممه مصمم ملاعب الجولف كايل فيليبس، الحائز على العديد من الجوائز.

بارك حياة لندن ريفر تايمز (ناين إلمز، لندن)

من المتوقع افتتاح فندق بارك حياة لندن ريفر تايمز Park Hyatt London River Thames في أوائل عام 2024 أثناء الاحتفال بعودة علامة بارك حياة إلى لندن، حيث يصبح أحد الفنادق الرائدة على ضفاف النهر في المدينة. ويقع الفندق في مشروع ونن ناين إلمز One Nine Elms مقابل وستمنستر Westminster مباشرةً، حيث ستعيد غرف الضيوف والأجنحة المصممة بذوق رفيع والبالغ عددها 203، بالإضافة إلى المساحات الرائعة المخصّصة للفعاليات، إتاحة الإحساس الراقي والشعور بالرفاهية التي تقدمه علامة بارك حياة Park Hyatt في عاصمة المملكة المتحدة.

بارك حياة الرياض بوابة الدرعية (الرياض، المملكة العربية السعودية)

من المتوقع افتتاح فندق بارك حياة الرياض بوابة الدرعية في المملكة العربية السعودية في عام 2025، حيث سيكون جزءاً من مشروع تطوير بوابة الدرعية الذي طال انتظاره والذي يطل على موقع التراث العالمي لليونسكو في الطريف.كما سيتم تحويل أكثر من 2.5 ميل مربع (7 كيلومترات مربعة) من الدرعية إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية التاريخية في العالم، مما يتيح للضيوف منزلاً بعيداً عن المنزل، وأساليب وتجارب جديدة لعيش أجواء مميزة من تاريخ المملكة العربية السعودية.

أنداز

أنداز الدوحة (الدوحة، قطر)

يقع فندق أنداز الدوحة Andaz Doha في وسط الخليج الغربي النابض بالحياة، ومن المقرر افتتاحه في أوائل عام 2023، وهو جزء من أفق “œuvre d’arts” المعماري للمدينة. ومن خلال إتاحة مستويات جديدة من أنماط الحياة والتصاميم المستوحات محليّاً، بالإضافة إلى الفنون المعاصرة، وسيتيح الفندق 256 غرفة مع 32 جناحاً وأربعة أجنحة ملكية و56 مسكناً ومطعماً مميزاً ومطعماً لطعام الشارع السنغافوري ومكاناً على طراز الغابة مخصّصاً للمشاريب ومسبحاً في الهواء الطلق، واستوديو لياقة بدنية مجهز بالكامل، وأكثر من ذلك. وهو يقع عى مقربة من معظم السفارات والمؤسسات المالية ومراكز التسوق الفاخرة، ويضجّ بالحياة في قلب الدوحة النابض.

أنداز لشبونة (لشبونة، البرتغال)

سوف يدمج أنداز لشبونة -المتوقع افتتاحه في عام 2024- الثقافة والتراث الثريين للشبونة من خلال الهندسة المعمارية المميّزة والتصميم الرائع المستوحى من المجتمع المحلي. ويقع الفندق في وسط منطقة بايكسا Baixa الصاخبة في لشبونة، وسيتيح للضيوف مساحات فندقيّة فاخرة وحديثة ومثيرة في العاصمة البرتغالية. بالإضافة لما تقدّم، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بالكوكتيلات والأطباق المحلية في مطعمه الموجود على السطح والمكان المخصّص للمشاريب وصالة أنداز، كما يمكنهم الاسترخاء وتجديد النشاط في السبا ومركز اللياقة البدنية.

جراند حياة

جراند حياة البحر الأحمر (جزيرة “شَورى”، المملكة العربية السعودية)

من المتوقع افتتاح فندق جراند حياة هذا في منتصف عام 2024، ويقع في جزيرة “شَورى” الشبيهة بالدلفين – مركز “مشروع البحر الأحمر” الطموح على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية – ويشتمل على 430 غرفة. ويعتبر هذا الفندق والمنتجع الفاخر الأكبر بين 11 فندقاً من المقرر افتتاحها في الجزيرة، كما سيحتل موقعاً رئيسيّاً في هذا المشروع السياحي المبتكر. وسيكون فندق جراند حياة البحر الأحمر ثاني فندق جراند حياة في المملكة وسابع فندق جراند حياة في الشرق الأوسط، مما يمثل علامة بارزة في استراتيجية حياة لنمو علامتها في المنطقة.

جراند حياة ليماسول (ليماسول، قبرص)

يعتبر منتجع جراند حياة ليماسول الفاخر المكون من 300 غرفة، والمتوقع افتتاحه في العام 2025، أول فندق من فنادق حياة في جزيرة قبرص، ممّا يدل على استمرار نمو علامة حياة في وجهات السفر الرائدة في أوروبا. وسيتم بناء المنتجع الجديد على شاطئ حاصل على تصنيف بلو فلاج Blue Flag شرق ليماسول، واحدة من أكثر مدن الجزيرة شهرة على المستوى العالمي. وسيكون فندق جراند حياة ليماسول وجهة آسرة بفضل موقعه على شاطئ البحر على الساحل الجنوبي للجزيرة واحتوائه على 300 غرفة جريئة ومليئة بالضوء وإتاحته لإطلالات مميزة على البحر.

جراند حياة لانزاروت (لانزاروت، إسبانيا)

يقع فندق جراند حياة لانزاروت Grand Hyatt Lanzarote، المتوقع افتتاحه في عام 2025، في المنطقة السياحية الفريدة في جزيرة لانزاروت Lanzarote، واحدة من أكثر الوجهات تميزاً في إسبانيا للاستمتاع بإجازة لا تقبل المنافسة، حيث سيتيح للنزلاء مناظر ساحلية خلابة. كما يمكن للضيوف التمتع بالتصاميم المذهلة والتجارب المميزة والأماكن الجاذبة والخدمة الممتازة ووسائل الراحة المناسبة فيه.

فنادق طومسون

طومسون فيينا (فيينا، النمسا)

من المقرّر افتتاح فندق طومسون فيينا Thompson Vienna، كجزء من مشروع تطوير بارز يجلب متجر اوفهاوس ديس فيستنس Kaufhaus des Westens الجديد عالي الجودة – ويعني متجر الغرب، ويختصر عادةً باسم كاديفي (KaDeWe) ويطلق عليه هارودز برلين وهو المتجر الأكبر في المانيا ويقصده الكثير من السياح – إلى العاصمة النمساوية، في أواخر عام 2024. وسيقوم المهندسون المعماريون المشهورون عالميّاً في شركة OMA والمصممون الداخليون من شركة Tara Bernerd & Partners بتصميم فندق عصري، يتيح نمط حياة متطور، ممّا يؤمن وجهة غامرة مستوحاة من الخصائص الفريدة للمدينة.

منتجعات ميرافال السياحية والصحية

ميرافال البحر الأحمر (جزيرة شورى، المملكة العربية السعودية)

منتجع العافية الفاخر ميرافال البحر الأحمر Miraval The Red Sea المكون من 180غرفة، والمقرّر افتتاحه في أواخر عام 2025، سيقدم ممارسات العافية المميزة والقائمة على اليقظة إلى بقعة جديدة من العالم، حيث يعمل على تمكين الضيوف وإلهامهم ليجدوا الاتزان الذهني والنفسي. ويقع منتجع ميرافال Miraval الجديد في جزيرة شورى في المملكة العربية السعودية، وفي قلب المحور المركزي المرتقب لتطوير مفهوم الضيافة، ألا وهو مشروع البحر الأحمر، كما يمهد الطريق لتقديم تجارب صحية تحويلية فريدة، ويعتبر أكبر منتجع صحي على شواطىء البحر الأحمر.

مجموعة أنباوند من حياة

فندق جراند هانزا هلسنكي (هلسنكي، فنلندا)

من المقرر أن يبدأ فندق جراند هانزا هلسنكي Grand Hansa Hotel Helsinki في استقبال النزلاء خلال منتصف عام 2023، حيث سينضم إلى مجموعة ذي أنباوند كوليكشن من حياة Unbound Collection by Hyatt The كأول فندق يحمل علامة حياة في فنلندا. ويقع في قلب مدينة هلسنكي وأحد أشهر شوارعها، وسيمزج هذا الفندق العالمي المستوى بين عراقة التراث وأناقة الحداثة، حيث يضم 219 غرفة وخمسة أجنحة وثلاثة خيارات لتناول الطعام، بما في ذلك مكان مخصّص للمشاريب يمتد على مساحة طابقين، بالإضافة إلى منتجع صحي نهاري فخم مع ثلاث حمامات ساونا مختلفة وصالة استرخاء فريدة ومريحة.

فندق قيد التطوير (كرانس مونتانا، سويسرا)

من المتوقع أن ينضم فندق البوتيك الفاخر هذا، المكون من 41 غرفة، إلى مجموعة ذي أنباوند كوليكشن من حياة The Unbound Collection by Hyatt في ديسمبر 2023، وسوف يلهم ذكريات لا تُنسى مع مطبخ مطعم سويس شاليه والتجارب الرياضية المميزة. ويقع هذا الفندق الفريد في بلدة كرانس مونتانا، وهي واحدة من أكثر الوجهات الجبلية شهرة في جبال الألب السويسرية، وهي دمج ما بين قرى تشيرمينيون ومولينز ومونتانا وراندوني الصغيرة، وتعتبر البلدة بمنازلها البسيطة ومتاجرها ومطاعمها ومقاهيها، من أفضل الأماكن السياحية، التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، طوال السنة. كما أنها تشتهر بإحدى أهم بطولات الجولف على الأراضي الأوروبية.

لمزيد من المعلومات حول فنادق حياة ، يمكنكم تصفّح الموقع الإلكتروني: www.hyatt.com.

ملاحظة: يستخدم مصطلح “حياة” في هذا البيان للإشارة إلى شركة فنادق حياة و/أو واحدة أو أكثر من الشركات المنضوية تحت مظلتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى