fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم سيشهد أجواء خريفية مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية مع انخفاض طفيف جدا في درجات الحرارة، سنشعر به في فترات النهار، وبخاصة مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءًا من أشعة الشمس خلال فترات النهار وتساعدنا على الإحساس بالأجواء الخريفية اللطيفة تماما على أغلب المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار. وفي الليل، مع الغياب التام لأشعة الشمس، ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وسنلاحظ هذا الانخفاض، وفي أولى ساعات الليل سنشعر بالأجواء المائلة للبرودة، لكن مع الساعات المتأخرة من الليل نبدأ نشعر بالانخفاض الأكبر في درجات الحرارة، والأجواء الباردة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وتابعت: “خلال فترات الصباح، نشعر بالانخفاض في درجات الحرارة والأجواء تكون مائلة للبرودة خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح يجعلنا نشعر بشكل أكبر بانخفاض درجات الحرارة، ومع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة سيكون هناك سقوط أمطار بدأ بالفعل خلال ساعات الصباح الأولى على بعض المناطق من بورسعيد ودمياط، ومتوقع أن تكون هناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية للبلاد مرورا بمطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط والأمطار ستتقدم إلى المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري، مثل المنوفية والغربية والشرقية وبعض المناطق من مدن القناة مثل الإسماعيلية والسويس، وقد تصل الأمطار إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى، ولكن فرص الأمطار اليوم خفيفة جدا غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية ونسبة الحدوث لا تتجاوز 30%”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.