[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

استمرار توافد المشاركين بقمة المناخ بمطار القاهرة وشرم الشيخ

يتواصل وصول الوفود المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ” cop27 ” إلى مطار القاهرة الدولي ومنه إلى مدينة شرم الشيخ مقر انعقاد مؤتمر المناخ cop 27، حيث تتجه أنظار العالم خلال الأسبوع المقبل إلى مدينة السلام.

وقد استقبل مطار القاهرة الدولي  أمس الثلاثاء، أوائل الوفود التى وصلت على متن عدد من الرحلات المجدولة  تضم ٤٠ مشاركا بالمؤتمر وغادروا جميعا إلى مدينة شرم الشيخ.

كما استقبل مطار القاهرة اليوم الأربعاء ٥٠ مشاركًا وقام فريق العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوى بإنهاء إجراءاتهم ،  فيما يستمر وصول الوفود المشاركة بالمؤتمر خلال الساعات القادمة وحتى انعقاد المؤتمر .

وتم تكثيف الاستعدادات بمطارى القاهرة وشرم الشيخ الدوليين بالتنسيق بين مختلف الشركات وكافة الجهات المعنية حيث تم تشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات للعمل على مدار  24 ساعة لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود بالتنسيق مع جميع الأجهزة العاملة.

وقامت شركة ميناء القاهرة الجوي بتخصيص كاونترات لإنهاء إجراءات وصول وفود قمة المناخ، وتحديد أماكن خاصة لخط سير ضيوف المؤتمر من ذوى الهمم. مع تجهيز استراحات للضيافة واستراحات كبار الزوار فى صالات الوصول الدولي والسفر الداخلي، كما تم تحديد مسارات ووضع علامات إرشادية خاصة للوفود بصالات الوصول وتوفير شاتل باص بين مباني مطار القاهرة الثلاث  (1 و2 و3) لنقل الوفود المشاركة من خلال انتشار فريق العلاقات العامة بمطار القاهرة وأفراد من إحدى الشركات المنظمة المنتشرين داخل صالات المطار.

كما أنهى مطار شرم الشيخ استعداداته لاستقبال وفود المؤتمر بعد أن تم تطويره ليستوعب 10 ملايين راكب سنوياً بدلاً من 7,5 مليون راكب وزيادة مواقف انتظار الطائرات إلى 67 موقفا لاستيعاب الحركة الجوية المتزايدة إلى مطار شرم الشيخ، كما تم تخصيص كاونترات ومسارات للوفود المشاركة مع وضع جميع  اللافتات الارشادية واللوجو الخاص بالمؤتمر بجميع صالات الوصول والسفر وعرض فيلم دعائي عنه بشاشات العرض  داخل مطارى القاهرة وشرم الشيخ طوال فترة انعقاده كما يتم عرض الفيلم بجميع المطارات المصرية.

ومن جانبها تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر المناخ نحو 250 رحلة بين مطارى القاهرة وشرم الشيخ حيث تصل ذروة تشغيل الرحلات الداخلية والخارجية خلال فترة انعقاد القمة خلال أيام الخامس والسادس من نوفمبر الجارى  لنقل نحو 40 ألف من المشاركين فى المؤتمر  بأحدث طائرات الشركة من كافة دول العالم ومنها رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ قادمة من  لندن، باريس، فرانكفورت، ميونخ، أسطنبول، دبى، لاجوس، نيروبي.

وقامت مصر للطيران بعرض فيلم دعائي عن المؤتمر والسياحة البيئية ومدينة شرم الشيخ على رحلات مصر للطيران.

كما انتهت الشركة الوطنية من تجهيز الجناح الدعائي المخصص لها داخل قاعة قمة المناخ COP27 فى شرم الشيخ والذى تقدم من خلاله مصر للطيران كافة التسهيلات اللازمة للوفود المشاركة وتعريفهم بالخدمات المختلفة التى تقدمها مصر للطيران لمسافريها حول العالم وتقديم حزمة من البرامج السياحية المتميزة لضيوف المؤتمر وتذليل كافة العقبات للضيوف المشاركين وتيسير إجراءات الوصول والسفر وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

 

بدء توافد المشاركين في قمة المناخ إلي مطارى القاهرة وشرم الشيخبدء توافد المشاركين في قمة المناخ إلي مطارى القاهرة وشرم الشيخ

 

بدء توافد المشاركين في قمة المناخ إلي مطارى القاهرة وشرم الشيخبدء توافد المشاركين في قمة المناخ إلي مطارى القاهرة وشرم الشيخ

 

بدء توافد المشاركين في قمة المناخ إلي مطارى القاهرة وشرم الشيخبدء توافد المشاركين في قمة المناخ إلي مطارى القاهرة وشرم الشيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى