أخبار

مؤتمر “نعم للأخضر.. حقك في مستقبل مستدام” بمكتبة الإسكندرية

السيد عبدالرازق

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جامعة سنجور ومكاتب خريجي جامعة سنجور (ADUS) في مصر وإفريقيا؛ مؤتمرًا تفاعليًّا عبر الإنترنت باستخدام تطبيق زووم بعنوان (نعم للأخضر! حقك في مستقبل مستدام)، وذلك الساعة الرابعة والنصف مساء يومي الأحد 30 أكتوبر الحالي، والاثنين 31 من الشهر نفسه، اتساقًا مع استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ (COP27).

يشارك بالمؤتمر ممثلي عدد من المؤسسات الدولية والتعليمية والمكتبات المعروفة على مستوى إفريقيا مثل المكتب الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية لشمال إفريقيا، وجمعية المكتبات ومؤسسات المعلومات الإفريقية (AfLIA)، بالإضافة إلى المشاركة القيِّمة للاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA).

تتركز محاور المؤتمر حول دور التعليم الرسمي وغير الرسمي في تعزيز محو الأمية بشأن تغير المناخ، وكذلك موضوع المكتبات الخضراء باعتبارها اتجاه جديد في عالم المكتبات والمعلومات، وسيتم تناول بعض المشروعات التي تم تصنيفها من قِبَل الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (IFLA) كمشروعات خضراء مقامة في مكتبات إفريقية بالسنغال وكينيا.

سيسلط المؤتمر أيضًا الضوء على بعض الكوارث البيئية التي تواجهها قارة إفريقيا، وكذلك سيعرض عدد من الحلول الخضراء المقترحة لمواجهة التغير البيئي، بالإضافة إلى دور المنظمات غير الحكومية والجامعات في تعزيز الوعي بالاستدامة البيئية.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يأتي ضمن فعاليات البرنامج السنوي لقسم التواصل الدولي بقطاع المكتبات، والذي يحمل عنوان (المكتبات من أجل حقوق الإنسان: اعرف حقوقك… أحدث تغيير)؛ حيث يناقش علاقة المكتبات في البلدان الإفريقية والفرنكوفونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى