fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

أعادت بوتان، وهي أحد المقاصد السياحية الرائعة والأكثر بعدا في العالم، فتح حدودها أمام السياح، أمس الجمعة، ولكن شريطة دفع ضريبة (رسوم تنمية مستدامة) بقيمة 200 دولار في الليلة.

استقبلت بوتان 23 سائحا أجنبيا،أول أمس الجمعة، وهم أول من وصلوا، حيث أعادت المملكة الواقعة في جبال الهيمالايا فتح حدودها بعد أكثر من عامين بعد تفشي جائحة كورونا، حيث يتطلع المسئولون إلى السياحة للمساعدة في إنعاش الاقتصاد المحلي.

وتقع بوتان بين الصين والهند، ويبلغ تعداد سكانها أقل من 800 ألف نسمة، وهي دولة معروفة بجمالها الطبيعي وثقافتها البوذية القديمة، وتم افتتاحها لأول مرة أمام السياح الأثرياء في عام 1974. وفي مارس 2020، أغلقت حدودها أمام الزوار، المصدر الرئيسي للدخل، بعد اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا.

وأشارت السلطات في بوتان، إلى أن كل سائح وصل على متن الرحلة الأولى من كاتماندو في نيبال المجاورة، عُرض عليه عبوات صغيرة من العسل العضوي والشاي والكركم البوتاني وبطاقة SIM محلية، وكلها في حقيبة كهدية.

وقال المدير العام لمجلس السياحة في بوتان (TCB)، دورجي درادهول، بعد استقبال أول سائحين في المطار الدولي الوحيد في بارو، بالقرب من العاصمة تيمفو: “السياحة بالنسبة لنا هي أكثر من مجرد إيرادات”، وأضاف أن الدولة الصغيرة كانت حريصة على أن تكون جزءا كبيرا جدا من العالم بأسره.

وفي يوليو، رفعت بوتان رسوم التنمية المستدامة إلى 200 دولار أمريكي لكل سائح في الليلة من 65 دولارا أمريكيا كانت قد فرضتها لمدة 3 عقود، قائلة إنها حريصة على الترحيب بالمزيد من السياح الذين يمكنهم إنفاق الأموال.

وقال المسئولون إن الرسوم ستنفق على مشاريع مثل زراعة الأشجار، وتنمية مهارات العاملين في السياحة، والحفاظ على مسارات المشي، وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وكهربة مركبات النقل لتعويض انبعاثات الكربون لدى السياح.

وأظهرت بيانات مجلس السياحة في بوتان (TCB)، أن نحو 315 ألفا و600 سائح زاروا بوتان في عام 2019، بزيادة 15% عن العام السابق، حيث ساهم الزوار بنحو 84 مليون دولار في المتوسط ​​كل عام في الاقتصاد على مدى السنوات الـ3 التي سبقت انتشار وباء كورونا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.