fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

تستعد الفنانة الفلسطينية والدكتورة الباحثة في علوم الدماغ والأعصاب دلال أبو آمنة لإحياء جولة حفلات فنية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع مؤسسة فلسطين، وذلك دعما لمشاريع المؤسسة الوطنية في بناء وترميم البنى التحتية في فلسطين.

وتفتتح دلال جولة حفلاتها التي تتضمن 4 مدن أمريكية مختلفة، من مدينة سان فرانسيسكو وذلك بدءا من اليوم الجمعة 23 سبتمبر الجاري، ثم تطير دلال إلى مدينة لوس انجلوس والتي تحيي فيها حفلا يوم 25 سبتمبر، وتستمر الجولة لتصل مدينة هيوستن بتاريخ 30 سبتمبر، وتختتم دلال الجولة في مدينة نيوجيرسي بتاريخ يوم 2 أكتوبر المقبل.

وتأتي هذه الجولة بعد جولة حفلات عربية ناجحة أحيتها خلال شهري يوليو وأغسطس في عدد من الدول العربية والمهرجانات الغنائية، وقد طافت في جولتها بين مدينة الرباط في المملكة المغربية، ومهرجان جرش الدولي في المملكة الأردنية حيث كانت إحدى حفلات المهرجان الأكثر جماهيرية في أولى مشاركاتها الرسمية بالمهرجان، وهو حدث استثنائي لأول مرة في العالم العربي حيث شاركتها على المسرح 100 امرأة أردنية وفلسطينية على المسرح وفرقة موسيقية تضم 30 موسيقيا، تغنوا فيها بلوحات فنية تراثية فلسطينية وأردنية، ومن ثم طارت دلال إلى تونس الخضراء حيث شاركت في مهرجان الحمامات الدولي ومهرجان دقة الدولي، لتعود بعدهما إلى الأردن مرة أخرى حيث أحيت حفلا ضخما خلال مهرجان الفحيص الدولي، وقد اختتمت جولة الحفلات في مدينة القدس الفلسطينية، من خلال افتتاح مهرجان القدس.

وكانت قد اعتذرت دلال مؤخرا عن إحياء الحفل الخيري بتنظيم نادي الهلال المقدسي مع الفنان مارسيل خليفة في عمّان وذلك بعد وفاة والدها السيد غازي أبو آمنة، خلال شهر أغسطس الماضي.

جدير بالذكر أن دلال أبو آمنة هي فنانة فلسطينية من مدينة الناصرة، إضافة إلى كونها فنانة تتميز بأداء كلاسيكيات الغناء والتراث العربي ولها العديد من الأعمال والألبومات الخاصة، هي أيضا دكتورة باحثة في علوم الدماغ وفسيولوجيا الأعصاب، وقد طافت دلال معظم دول العالم بحفلاتها ومشاريعها الغنائية التي يأتي مشروع “يا ستي” على رأسها، وهو المشروع الغنائي الذي يعمل على استعادة الجلسات النسائية الفلسطينية قديمًا ويعيد تقديم الأغاني التراثية بمشاركة الجدات الفلسطينيات اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ70 عاما، وقد حقق المشروع نجاحا منقطع النظير وصل لإقامة أكثر من 100 حفل فني في فلسطين ومجموعة من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى مشاركة مجموعة كبيرة تتخطى الـ 150 امرأة في حفلات المشروع واللواتي ينقسمن إلى نساء من الشتات الفلسطيني إضافة إلى نساء عربيات والجالية العربية في المدن الأجنبية.

كما قدمت دلال في مشوارها الفني العديد من الأغنيات الخاصة و3 ألبومات غنائية وهي: “نور”، “عن بلدي” وألبوم “يا ستي” .

 

الفنانة دلال أبو آمنة                                                                                         الفنانة دلال أبو آمنة

 

الفنانة دلال أبو آمنة                                                                                             الفنانة دلال أبو آمنة
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.