fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
وكالات الأنباء

طرحت أمانة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية أكثر من 250 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة للمستثمرين ورواد الأعمال في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وذلك ضمن 400 فرصة استثمارية مزمع طرحها حتى نهاية العام الجاري 2022م.

أوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أن الأمانة تعمل على طرح أكثر من 3600 فرصة استثمارية حتى عام 2026م، مبيناً أنه حُصِر أكثر من 15 ألف موقع استثماري متعدد الأنشطة بمساحات مختلفة على الخارطة الاستثمارية للأمانة، وفقًا لـ«ـواس».

أكد أن الفرص الاستثمارية تأتي امتداداً لجهود أمانة الشرقية في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة بالمطقة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، من خلال إشراك القطاع الخاص بالتنمية وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وخصخصة الأعمال.

بين أن أبرز الفرص الاستثمارية تتمثل في الجزر الترفيهية، والمدن الطبية، ومجمع الجمعيات الخيرية، ونادٍ لكبار السن، والمراكز والأسواق التجارية والترفيهية والمراكز الرياضية، ومراسي القوارب، والملاعب المفتوحة، والمخازن والمستودعات والورش ومصانع الخرسانة الجاهزة، ومحطات الوقود والمطاعم والمقاهي والمطابخ والأنشطة السحابية، ومصانع البلاستيك، والحدائق والمتنزهات العامة، وأنشطة الخدمات المساندة والدعم اللوجستي، واللوحات الإعلانية على سيارات الأجرة والحافلات والأراضي البيضاء والمباني تحت الإنشاء والترميم، واللوحات الخاصة بالجسور والأنفاق.

بالإضافة إلى المشاتل الزراعية ومعارض النباتات، وقصور الأفراح، وكذلك الفرص الاستثمارية بمجال حقوق التسمية والرعايات وتطوير الشوارع والبنى التحتية وتطوير المخططات والواجهات البحرية، وإطلاق مواقع الفعاليات والمخيمات والمهرجانات الموسمية وعربات الأطعمة المتنقلة والألعاب المتنوعة واستثمار البيانات وتطوير الخدمات.

ودعا الجبير جميع المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص” بكل سهولة للمشاركة بالفرص الاستثمارية.

الجدير بالذكر أن أمانة المنطقة الشرقية أرست عقودًا استثمارية بإجمالي إيرادات أكثر من مليارَيْ ريال خلال مدة جائحة كورونا وتحقيق التميز والمركز الأول بالقطاع البلدي بمنظومة الاستثمار والاستدامة المالية وعدة جوائز بالخدمات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال من قبل وزارة التجارة والاستثمار وهيئة منشآت، إضافة إلى استقطاب مجموعة من المستثمرين المميزين من داخل المملكة وخارجها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.