[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي: ننتظر محاسبة المقصرين في أزمة خطاب نهائي الأبطال

طالب مجلس إدارة الأهلي الجهات المختصة بمحاسبة المقصرين في أزمة خطاب الكاف الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بعد إدانة وزارة الشباب والرياضة للاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أخطر الاتحادات المحلية بضرورة مخاطبته من 19 يناير  الماضي حتى نهاية فبراير، إذا رغبت في استضافة عدد من بطولات الكاف المقبلة، وبينها نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، إلا أن اتحاد الكرة المصري لم يخطر الأهلي بالأمر.

وأقيمت المباراة النهائية لدوري الأبطال في ملعب محمد الخامس في المغرب، حيث خسر الأهلي فرصة التتويج باللقب الثالث تواليا، إذ هزم من الوداد 2-0 يوم 30 مايو الماضي.

وأوضح الأهلي عبر موقعه الرسمي اليوم أن البيان الوزاري “حسم أن المسؤولية تقع كاملة على الاتحاد المصري لكرة القدم. لكن دون الإشارة إلى كيفية استعادة النادي الأهلي حقوقه المشروعة في هذا الملف، والتعويض عن الضرر الكبير الذي لحق به”.

وأضاف النادي “بعد أن كشف البيان وبشكل قاطع عن كافة الملابسات بمنتهى الشفافية، وحتى لا تتكرر مثل هذه الأخطاء مع أي من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصري في المستقبل ينتظر النادي الأهلي وجماهيره وكافة المهتمين بالرياضة المصرية قيام الجهات ذات الاختصاص بتفعيل توصيات اللجنة القضائية”.

وشدد مجددا على ضرورة “الإعلان رسميا عن محاسبة المسؤولين عن الإهمال والتقصير بخصوص خطاب الكاف الذي ترتب عليه إهدار حقوق أدبية وفنية ومالية لمصر قبل النادي الأهلي، وطمأنة المؤسسات الرياضية على كل تعاملاتها مع اتحاد الكرة”.

واختتم “في ذات السياق، كلف مجلس الإدارة اللجنة القانونية بالنادي بدراسة اتخاذ ما يلزم من إجراءات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى