fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

تبدأ فعاليات مؤتمر التعدين الافريقي في ” كيب تاون ” اليوم ، التاسع من مايو  حتي الثاني عشر من مايو ، في نفس التوقيت يبدأ مؤتمر سياحي في الإمارات، المشاركات في مؤتمر التعدين من بعض الدول العربية مشرفة جداً، وبعض الدول مثل الإمارات،  والسعودية تشارك بوفود مهمة من وزارات الصناعة بها.

السعودية ذهبت لهذا المؤتمر بوفد ” عال ” المستوي به مندوبي لكل الوزارات المعنية برئاسة وزير الصناعة السعودي ، وشاركت السعودية بورقة عمل تهدف إلي جذب الاستثمارات العالمية في قطاع التعدين تحت عنوان ” إستثمر في السعودية ” ويعرض الجناح السعودي بالمؤتمر جهود المملكة المستمرة للنهوض بقطاع التعدين من خلال تسهيل عملية الوصول إلي البيانات الجيولوجية وكذلك التحديثات التي أجريت علي الأنظمة والتشريعات لتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات وبناء أسس للاستدامة، وتطوير قطاع تعدين قائم على سلاسل القيمة المتكاملة .

مؤتمر التعدين الأفريقي " إندابا"

وتعد مشاركة السعودية حتي توضح جهودها في تطوير قطاع التعدين الذي حقق عائدات قياسية عام ٢٠٢١ بلغت ٧٢٧ مليار ريال ” ١٩٤ مليون دولار ونجح في جذب استثمارات بلغت أكثر من ٣٠ مليار ريال ” ٨ مليار دولار” بالإضافة إلي العمل علي تحفيز  أستثمارات إضافية بقيمة ١٢٠ مليار دولار ” ٣٢مليار دولار ” في عدد من المشروعات يجري إكمال دراستها حالياً ، السعودية ذهبت الي جنوب افريقيا بفريق عمل مدرب برئاسة وزير الصناعة لجذب استثمارات الي قطاع التعدين بالمملكة وأيضا ذهب فريق الي الإمارات لعرض مقومات السعودية السياحية وفرص الاستثمار.

مؤتمر التعدين الأفريقي " إندابا"

ومصر تشارك في  المؤتمر السياحي بدبي ولا نعلم هل تشارك في مؤتمر التعدين بجنوب أفريقيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.