[ الصفحة الأولى ]رياضة

أحمد مرتضى يعتذر للشعب المغربي وجماهير الوداد

قدم أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ورئيس البعثة، اعتذاره للشعب المغربي وجماهير نادي الوداد عن الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك السبت، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

أكد أحمد مرتضى، في تصريحات عقب المباراة: “نكن كل احترام وتقدير للشعب المغربي وجماهير الوداد”.

وأضاف: “تم توقيع عقوبة على المتسبب في الأحداث التي شهدتها المباراة. الروح الرياضية بين الزمالك والأندية المغربية، لن يعكر صفوها أي خطأ”.

يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذ فيه مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إحالة باتريس كارتيرون المدير الفني للتحقيق واستبعاد الثنائي مدحت عبد الهادي المدرب العام، وأمير عزمي المدرب المساعد.

كما قرر رئيس نادي الزمالك إيقاف مستحقات جميع لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني والإداري والطبي.

وكان فريق الوداد المغربي، قد فاز  على ضيفه الزمالك 3-1 بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، في الجولة الثالثة صمن المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا.

وسجل للوداد زهير مترجي وأمين فرحان ويحيى جبران في الدقائق 27 و37 و87، وزيزو في الدقيقة الثالثة للزمالك.

ويحتل بيترو أتلتيكو المركز الأول ب7 نقاط والوداد ثانيا ب6 نقاط والزمالك بنقطتين ثم ساجرادا الأنجولي بنقطة واحدة.
الشوط الأول
وفاجأ الزمالك مضيفه مبكرا، إذ توصل زيزو بكرة من بن شرقي في الدقيقة الثالثة، ومن تسديدة قوية ورائعة سجل الهدف الأول للزمالك.

وضغط الوداد على دفاع الزمالك، بحثا عن الوصول لمرمى أبو جبل، بينما اعتمد الزمالك على المرتدات الهجومية، حيث ركز على الدفاع حفاظا على هدفه.

وتوصل مبينزا يكرة في مربع العمليات وسدد، وعادت للحسوني الذي سدد بدوره، غير أن الحارس أبو جبل كان في المكان المناسب وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 24 خطأ دفاعي للزمالك الذي لم يبعد الكرة، ووصلت لمترجي وسدد بقوة، معلنا هدف التعادل للوداد.

الدقيقة 37، ركنية للوداد نفذها الحسوني، خروج الحارس أبو جبل الذي أبعد الكرة، لكنه وضعها أمام محمد فرحان الذي سجل الهدف الثاني للوداد من مقضية.

الدقيقة 41 تمريرة جيدة من أبو الفتح لزيزو الذي سدد بقوة، في يد الحارس التكناوني.
الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني بإيقاع مرتفع، خاصة من الزمالك عبر تحركات شيكابالا والجزيري وبن شرقي، لكن دون أن يجدوا الحلول الهجومية.

وقام كارتيرون مدرب الزمالك بتغييرين، وأدخل أوناجم وعمر السعيد مكان شيكابالا والجزيري في الدقيقة 62.

ولم يتأخر البديل عمر السعيد، حيث هدد من تسديدة قوية، وقام كارتيرون بتغيير آخر بإشراك حازم إمام مكان الملثلوثي، وبدوره أجرى الركراكي أول تغيير وأدخل مؤيد اللافي بدلا من مترجي.

وانسل حازم من الجهة اليمنى في مربع العمليات، ومرر كرة أرضية، وتدخل التكناوتي وأبعدهابصعوبة، وسيطر الفريق الضيف على مجريات المباراة، بينما كان الوداد يحاول استغلال المرتدات الهجومية.

ونجح الوداد في استغلال مرتد هجومي، قاده اللافي ومرر لجبران الذي سجل الهدف الثالث من تسديدة، قبل نهاية المباراة ب3 دقائق، أمَّن به فوز الوداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى