[ الصفحة الأولى ]رياضة

بيرسي تاو يقترب من المشاركة أمام صن داونز

أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري عن موقف الجنوب أفريقي بيرسي تاو من المشاركة في لقاء ماميلودي صن داونز المقرر يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي على المقاصة بنتيجة 4-0 مساء  الثلاثاء في الدوري المصري الممتاز.

تقدم الموزمبيقي لويس ميكيسوني للأهلي في الدقيقة 13 ثم أضاف اللاعب الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 15 وسجل حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 43 وأحرز اللاعب الصاعد زياد طارق الهدف الرابع في الدقيقة 87.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 22 نقطة وله مباراتين مؤجلتين أمام بيراميدز والجونة بينما تجمد رصيد المقاصة بقيادة مدربه تامر مصطفى عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

الأهلي قدم مباراة ممتعة واستغل الفوارق بينه وبين المقاصة وخرج بفوز مميز في بروفة مهمة قبل لقاء صن داونز الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا.

وقال عبد الحفيظ عبر قناة ناديه عقب اللقاء “كان من الوارد أن يشارك تاو الليلة أمام المقاصة لكن المدرب بيتسو موسيماني فضل منحه قسطا أكبر من الراحة”.

وأضاف “بنسبة تتخطى 95% سيكون تاو متاحا في لقاء صن داونز بعد تعافيه من إصابته في العضلة الأمامية ومشاركته في المران”.

وقلل عبد الحفيظ من فرص لحاق المدافع أيمن أشرف الذي يشكو من آلام في الركبة.

وأوضح “علي معلول اشتكى من إجهاد عضلي وسيكون جاهزا لمواجهة صن داونز، وكذلك طاهر محمد ومحمد عبد المنعم”.

وشدد على أهمية مواجهة صن داونز في المشوار الأفريقي، مؤكدا “الجيل الحالي أمام فرصة ذهبية لكتابة التاريخ بحصد اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي لأول مرة في البطولة”.

وعن الفوز على المقاصة اليوم، أثنى عبد الحفيظ على أداء اللاعبين، موضحا “الأهلي خرج بمكاسب بالجملة على رأسها إراحة بعض اللاعبين ومنح الفرصة لآخرين لأن الفريق يسعى لتجهيز الجميع في ظل ضغط المباريات”.

وأضاف “عقلية لاعبي الأهلي مميزة فهم يدركون أنهم يدافعون عن ألوان أكبر فريق عربي وأفريقي وليس سهلا أن تحافظ على مقعدك في التشكيلة الأساسية. أعظم لاعبي العالم يجلسون على مقاعد البدلاء لكن الأهم أن تتجدد الدوافع”.

وأعلن عبد الحفيظ أن فريقه سيخوض معسكرا  غدا الخميس قبل لقاء صن داونز كما سيخوض الفريق مرانه بشكل طبيعي اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى