أخبار

الأرصاد: طقس اليوم معتدل على القاهرة الكبرى

نسمة حسين

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحـد.
وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» إن حالة الجو اليوم مستمرة في ارتفاع درجات الحرارة، ويكون الطقس خلال ساعات النهار معتدل الحرارة علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، ومائلا للحرارة علي محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وتابعت: تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات الليل ويكون الطقس باردا ليلاً علي كافة أنحاء الجمهورية.
وأوضحت غانم، أن اليوم شهد تكون شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكروالساعات المتأخرة من الليل علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصا لسقوط الأمطار علي مدينتي حلايب وشلاتين وهي أمطار خفيفية ولا تؤثر علي الأعمال اليومية.
وأشارت غانم إلي أنه متوقع من غد الإثنين انخفاض درجات الحرارة علي كافة أنحاء الجمهورية بحوالي من درجتين إلي 5 درجات ومتوقع أن تصل العظمي علي نهاية الأسبوع إلي 19 درجة مئوية، موضحاً أن هناك  فرصا لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا مع انخفاض درجات الحرارة.
واختتمت: ذلك بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا واختلاف الكتل الهوائية المؤثرة، ومن غد الإثنين ستكون كتل هوائية شمالية غربية آتية من البحر المتوسط وتعمل علي انخفاض درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى