[ الصفحة الأولى ]أخبار

شاهد.. لحظة هروب سفيرة إسرائيل في بريطانيا

كتبت: ندا عبد الله

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديو الذي انتشر لسفيرة إسرائيل لدى بريطانيا وهي تغادر مسرعة من كلية لندن للاقتصاد بعدما منعها نشطاء من المشاركة في ندوة نظمّتها الكلية.

وأوضحت وسائل إعلام بريطانية أنّ “نشطاء مؤيدين للقضية الفلسطينية منعوا السفيرة الإسرائيلية في لندن تسيبي حوتوبيلي، من حضور ندوة عُقدت في كلية لندن للاقتصاد”.

<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”><a href=”https://twitter.com/hashtag/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw”>#شاهد</a>|| هروب السفيرة &quot;الإسرائيلية&quot; في لندن تسيبي حوتوبيلي من جامعة LSE &quot;كلية لندن للاقتصاد&quot; في ظل إجراءات أمنية مشددة بعد أن طردها طلاب مؤيّدون للفلسطينيين واعترضوا على وجودها ورفضوا السماح لها بإلقاء كلمة. <a href=”https://t.co/X30EtBbXjp”>pic.twitter.com/X30EtBbXjp</a></p>&mdash; أدهم أبو سلمية #فلسطين 🇵🇸 (@adham922) <a href=”https://twitter.com/adham922/status/1458323425408299008?ref_src=twsrc%5Etfw”>November 10, 2021</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

كما نقلت القناة العبرية السابعة عن صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية، أنّ “قوات الشرطة البريطانية وصلت إلى المكان وتمّ إجلاء سفيرة إسرائيل لدى بريطانيا تحت حراسة مشدّدة”.

في السياق، تجمّع عدد من النشطاء خارج مبنى القاعة وردّدوا هتافات مناهضة للسفيرة الإسرائيلية ووصفوها أنّها “عنصرية ومؤيّدة للاستيطان”، ووصفوا إسرائيل بأنّها “دولة إرهابية. وأشارت القناة إلى أنّه في نهاية الشهر الماضي جرى حدث مماثل خلال ندوة ليهود بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى