[ الصفحة الأولى ]رياضة

وست هام يقصي “سيتي” حامل اللقب آخر أربعة مواسم.. وعبور ليفربول

أُقصي مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة من الدور الرابع لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، بسقوطه بركلات الترجيح (3-5) أمام مضيفه وست هام يونايتد الأربعاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وعلى الرغم من أن المسابقة تأتي في المرتبة الثالثة من ناحية الأهمية في إنجلترا، فإنها تحمل مكانة خاصة للمدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي حقق لقبها أربع مرات توالياً.

ودفع جوراديولا بتشكيلة قوية، على عكس ما يقوم به معظم المدربين بإشراك الفريق الرديف، إذ شارك كل من رحيم ستيرلينج، الجزائري رياض محرز، البلجيكي كيفن دي بروين، البرازيلي فرناندنيو والالماني إيلكاي جوندوغان أساسيين.

وفي مباراة سيطر فيها سيتي استحواذًا وفرصًا لا سيما في الشوط الثاني، فشل في ترجمة فرصه ليحتكم الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح.

وأضاع البديل فيل فودن الركلة الأولى، التي كانت كفيلة بإخراج فريقه من المسابقة في حين سجل كل اللاعبين الآخرين محاولاتهم.

وعبر ليفربول الذي لعب بفريق رديف إلى الدور ربع النهائي بفوزه على بريستون نورث أند المنافس في “تشاميونشيب” (المستوى الثاني).

سجل الياباني تاكومي مينامينو (62) والبلجيكي دافيد أوريغي (84) بكعب قدمه رافعًا رجله خلف ظهره، هدفي الضيوف.

وغاب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني حتى عن دكة البدلاء.

ولحق بليفربول كل من ليستر سيتي وتوتنهام وبرنتفورد بفوز الأول بركلات الترجيح (4-2) على ضيفه برايتون بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، والثاني 1-صفر على مضيفه بيرنلي بهدف الفرنسي تانجي ندومبيلي والثالث 2-1 على مضيفه ستوك سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى