[ الصفحة الأولى ]تقارير وحوارات

إيطاليا تسجل رقماً قياسياً جديداً في إصابات كورونا

قالت وزارة الصحة اليوم السبت إن إيطاليا سجلت 10925 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية زيادة من 10010 حالات أمس.

وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 47 حالة وفاة متصلة بكوفيد-19 اليوم السبت نزولا من 55 في اليوم السابق، وهو ما يقل كثيرا عن معدل الوفيات التي سجلت في ذروة تفشي الوباء في إيطاليا في شهري مارس وأبريل عندما بلغت حالات الوفاة اليومية أكثر من 900.

وإيطاليا هي أول بلد يجتاحه وباء كوفيد-19 في أوروبا، ووفقا للأرقام الرسمية فإن إيطاليا لديها ثاني أعلى عدد من الوفيات في أوروبا، بعد بريطانيا، حيث سجلت 36427 حالة منذ انتشار المرض في فبراير.

إلى ذلك قال جيوفاني توتي رئيس منطقة ليجوريا في شمال غرب إيطاليا اليوم السبت إن الحكومة تدرس تشديد القيود على مستوى البلاد لمواجهة ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19.

وأضاف توتي أن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا اجتمع مع السلطات المحلية اليوم لمناقشة الخطوات الجديدة المحتملة.
وقال توتي على فيسبوك “نعكف على بحث بعض الإجراءات”، مضيفا أن الحكومة ستحث المدارس على التناوب بين الدروس عبر الإنترنت وحضور الطلبة في المدارس، كما ستطلب من الشركات التوسع في العمل عن بعد.
لكنه قال إن المسؤولين في الوقت الحالي لن يفرضوا حظر التجول أثناء الليل ولن يفرضوا المزيد من القيود على الحانات والمطاعم.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إن إجراءات جديدة ربما توافق عليها الحكومة يوم الاثنين.
وسجلت إيطاليا 10010 إصابات جديدة أمس الجمعة، وفقا لوزارة الصحة، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بداية ظهور المرض في البلاد.
ووفقا للأرقام الرسمية، فإن البلاد لديها ثاني أعلى عدد من الوفيات في أوروبا، بعد بريطانيا، حيث سجلت أكثر من 36 ألف حالة منذ بدء انتشار المرض في فبراير.

زر الذهاب إلى الأعلى