[ الصفحة الأولى ]أخبار

خرائط «جوجل» تطرح ميزة مقياس السرعة وحدودها لمستخدمي «آيفون» و«كار بلاي»

أعلنت «جوجل» عن طرح ميزة مقياس السرعة وحدودها في تطبيق خرائط «جوجل» لمستخدمي «آيفون» و«كار بلاي» عالمياً، بعد أكثر من 5 سنوات من إطلاقها على نظام «أندرويد». تأتي هذه الميزة لمساعدة المستخدمين على تجنب المخالفات المرورية من خلال عرض سرعة السيارة وحدود السرعة على الطرق.

خرائط «جوجل» تطرح ميزة مقياس السرعة وحدودها لمستخدمي «آيفون» و«كار بلاي»

عند بدء التنقل، يظهر مقياس السرعة في الزاوية السفلية للتطبيق، مع عرض سرعة السيارة بوحدات الميل أو الكيلومتر حسب المنطقة. يمكن تفعيل الميزة عن طريق النقر على صورة الملف الشخصي في تطبيق خرائط «جوجل» على «آيفون» ثم الذهاب إلى الإعدادات (Settings) > التنقل (Navigation) > خيارات القيادة (Driving options). بمجرد تفعيلها، ستتغير ألوان مؤشر السرعة لتنبيهك بالبقاء ضمن حدود السرعة المحددة في منطقتك.

يمكن تفعيل الميزة عبر الإعدادات لتجنب المخالفات المرورية (جوجل ماب).
أوضحت «جوجل» على صفحة الدعم الخاصة بها أن مقياس السرعة يُظهر سرعة السيارة للاستخدام المعلوماتي فقط، وينبغي الاعتماد على مقياس السرعة في السيارة لتأكيد السرعة الفعلية. تم إطلاق هذه الميزة على «أندرويد» في عام 2019، ووسعت «جوجل» نطاقها لتشمل أكثر من 40 دولة في العام نفسه، بعد أن كانت محدودة في أسواق معينة.

ما أهمية الميزة؟
تعد هذه الميزة خطوة مهمة نحو تحسين تجربة القيادة لمستخدمي «آيفون» و«كار بلاي»، حيث توفر أداة إضافية تساعد السائقين على الالتزام بالسرعات القانونية وتجنب المخالفات المرورية، مما يعزز من الأمان على الطرق.

كيفية تفعيل الميزة الجديدة
لتفعيل ميزة مقياس السرعة وحدودها على خرائط «جوجل»:

افتح تطبيق خرائط «جوجل» على جهاز iPhone.

انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العليا اليمنى.

اختر «الإعدادات» (Settings).

اختر «التنقل» (Navigation).

اختر «خيارات القيادة» (Driving options).

فعّل مقياس السرعة وحدود السرعة.

بمجرد التفعيل، ستتلقى إشعارات تنبيهية عند تجاوزك حدود السرعة المحددة، مما يساعدك على البقاء في أمان على الطريق.

تعد ميزة مقياس السرعة وحدودها إضافة قيمة لتطبيق «خرائط جوجل» على «آيفون» و«كار بلاي»، مما يعزز من الأمان والكفاءة أثناء القيادة. تشجع «جوجل» المستخدمين على تفعيل هذه الميزة والاستفادة منها لتجنب المخالفات المرورية والبقاء ضمن حدود السرعة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى