[ الصفحة الأولى ]سفر وطيران

فيل هائج يدهس سائحًا إسبانيًا حتى الموت في متنزه بجنوب إفريقيا

لقى سائح إسباني، مصرعه دهساً تحت أقدام فيل بعدما نزل من سيارته لالتقاط صور في متنزه بجنوب أفريقيا قريب من جوهانسبرغ، وفق ما أفادت السلطات، اليوم الثلاثاء.

وتعرّض الرجل البالغ (43 عاماً) للهجوم صباح الأحد الماضي، في متنزه بيلانيسبيرغ الوطني، الذي يرتاده عدد كبير من الزوار لأنّه يبعد 200 كيلومتر فقط عن العاصمة الاقتصادية لجنوب أفريقيا، بحسب مسؤولي المتنزه.

وأوضحت الشرطة أنّ الضحية وخطيبته وامرأتين أخريين كانوا داخل سيارتهم في المحمية عندما رأوا ثلاثة أفيال كبيرة وثلاثة أفيال صغيرة.

وقال ساباتا موكغوابون، الناطق باسم الشرطة إنّ “العناصر الأولية تشير إلى أنّ الرجل أوقف السيارة ونزل منها قبل الاقتراب من الأفيال لالتقاط صور، فهجمت عليه الحيوانات وقتلته”.

بدوره أوضح مدير الحفاظ على البيئة في هيئة المتنزهات والسياحة في المقاطعة الواقعة في شمال غرب البلاد بيتر نيل، أنّ “أمّ الفيلة أصبحت هائجة عندما رأت الرجل يقترب”، معتبراً أنّ “دفاعها عن صغارها أمر طبيعي”.

وأبدى المسؤول البيئي أسفه لأنّ “عدداً كبيراً من السياح لا يدركون مخاطر تصرفات مماثلة ومدى خطورة هذه الحيوانات”، و”هجمات الأفيال شائعة في المنطقة”.

وأشارت الشرطة التي فتحت تحقيقاً بالحادثة إلى أنّ ركاب السيارة الآخرين، وجميعهم من جوهانسبرغ، لم يصابوا بأذى.

وفي العام الفائت، قُتل 50 شخصاً وأصيب 85 بهجمات حيوانات برية معظمها أفيال، في زيمبابوي المجاورة.

وفي العام 2021، قتلت أفيال أحد الصيادين في متنزه كروغر الوطني الشهير جنوبي أفريقيا.

وتوصي إدارة متنزه بيلانيسبيرغ وغيرها من المنتزهات في جنوب أفريقيا الزوّار الذين يتجولون في المحميات بإبقاء نوافذ مركباتهم مغلقة وعدم الخروج من سياراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى