منوعات

“عالم نيوديميوم ” وسر المغناطيسية في مكتبة مصر الجديدة للطفل

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة 11 من صباح غد الاثنين ورشة عمل بعنوان  ” عالم نيوديميوم ” ، والتى تدور حول عالم المغناطيسة وتتناول التعريف به وانواعه والفائدة العائدة منه .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة الى ان هذه الورش هدفها الاهتمام بالأطفال وتنمية مداركهم في مختلف المجالات وتلبية احتياجاتهم  وصقل مواهبهم  ، مؤكدا على ان  الورشه تهدف الى تنمية مهارات الاطفال بواسطة التعليم الترفيهى التفاعلى حيث يخوض الطفل بنفسه التجربة المثيرة التى تحدث امامه .
"عالم نيوديميوم " وسر المغناطيسية في مكتبة مصر الجديدة للطفل
مشيرا الى ان الاطفال سوف يتعرفون على مدار ساعتين ونصف ، على كل أنواع المغناطيس ويخوض تجربة اللعب مع أقوى نوع منه  وهو مغناطيس نيوديميوم ، و يتعرفوا على المفتاح المغناطيسي ،  ويجرى اقوى  تجربة صوت وضوء وحركة، ويلمس الطفل بنفسه  قوة المغناطيس مع لعبة صيد المعادن بدل صيد السمك ، ويتعرف على قوة المغناطيس مع لعبة الخيط الطائر ، واجراء  التحارب حول  المغناطيس الكهربائي ، وفى اعقاب الورش يتم عرض فيلم وثائقى حول عالم الجابية .

يذكر ان المغناطيس عبارة عن صخرة أو قطعة معدنية يمكنها سحب أنواع معينة من المعادن باتجاهها وتسمى هذه القوة بالمغناطيسية وهي قوة أساسية موجودة في الطبيعة مثل الكهرباء والجاذبية. إن تأثير المغناطيسية يمتدّ على مسافة فلا يجب على المغناطيس أن يلمس المعدن مباشرة لسحبه. ويحتوي كل مغناطيس على قطبين قطب شمالي وقطب جنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى