[ الصفحة الأولى ]رياضة

الأهلي يكتفي بهدف في شباك يانج أفريكانز.. ويحسم الصدارة

حسم الأهلي المصري، صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، بتغلبه على ضيفه يانج أفريكانز التنزاني (1-0) مساء الجمعة بإستاد القاهرة بالجولة الأخيرة.

واصل حسين الشحات، نجم الأهلي، التألق وسجل هدف فوز فريقه في الدقيقة (46).

ورفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد يانج أفريكانز عند 8 نقاط.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى مع اندفاع هجومي في بعض الأوقات لكن الأهلي حسم الأمور، وأهدر عدة محاولات لزيادة النتيجة ليواصل رحلة الدفاع عن لقب دوري الأبطال.

بدأت المباراة بهجمات متبادلة بين الفريقين، وسجل الأهلي هدفا عن طريق بيرسي تاو بتمريرة عرضية من معلول، لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل، بينما انطلق يانج أفريكانز هجوميا، وسدد عزيز كي بجوار القائم، ثم كرة عرضية أبعدها المدافع محمد عبد المنعم.

وأهدر عبد المنعم فرصة أهلاوية بضربة رأس بجوار القائم.

وتألق شوبير وأنقذ مرمى الأهلي من فرصة قريبة للفريق التنزاني، ورد معلول بتسديدة فوق عارضة الحارس الضيف مع نهاية الشوط الأول.

وافتتح الأهلي الشوط الثاني بهدف التقدم عن طريق حسين الشحات الذي بدأ هجمة سريعة لصالح معلول، ثم استقبل تمريرة من الأخير وأنهاها بتسديدة في المرمى في الدقيقة (46).

وأنقذ شوبير، هدفا محققا لصالح يانج أفريكانز من ضربة رأس خطيرة، ثم أبعد الدفاع الأهلاوي كرة سريعة للفريق التنزاني، ورد الأهلي بهجمة سريعة أضاعها الشحات ثم تصويبة من السولية أبعدها الحارس.

وأضاع موديست محاولة قريبة من رأسية أبعدها الحارس ببراعة، وأجرى الأهلي 3 تبديلات بمشاركة إمام عاشور، ووسام أبو علي، وطاهر محمد طاهر على حساب كوكا، والشحات، وموديست.

وضاعت فرصة قربية للأهلي من عرضية معلول التي لم يستغلها أبو علي، ثم تصدى شوبير لتسديدة قوية بينما أشرك الفريق الأحمر الثنائي محمد مجدي “أفشة”، ورضا سليم بدلا من السولية وبيرسي تاو.

ضاعت محاولة قريبة من وسام أبو علي ثم أبعد التسلل محاولة خطيرة لطاهر ثم انفراد لإمام عاشور أهدره بغرابة مع نهاية اللقاء بفوز الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى