[ الصفحة الأولى ]رياضة

منتخب الفراعنة يواصل حملته المونديالية الناجحة بإسقاط سيراليون

انتزع منتخب مصر الفوز على حساب مضيفه سيراليون بنتيجة 2-0 ، اليوم الأحد ، على ملعب (صامويل كانيون) في ليبيريا ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

سجل ثنائية منتخب مصر اللاعب محمود حسن “تريزيجيه” في الدقيقتين 18 و58 ، وشهد اللقاء حالتي طرد من نصيب تييس فورناه لاعب سيراليون في الدقيقة 39 وعبدول كابيا في الدقيقة 90+9.

ورفع منتخب مصر بقيادة مدربه روي فيتوريا رصيده إلى 6 نقاط معززا صدارة ترتيب المجموعة بينما توقف رصيد سيراليون عند نقطة واحدة بقيادة مديره الفني أميدو كريم.

ولعب محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر دورا مهما في خروج الفراعنة بالانتصار بعد تألقه في التصدي للعديد من المحاولات.

هدد المنتخب السيراليوني مرمى الفراعنة بهجمة منظمة انتهت بتسديدة الحسن كروما فوق العارضة ، وأرسل إيمانويل ساماديا كرة عرضية جديدة ولكن بلا متابعة وسنحت فرصة جديدة لمنتخب سيراليون بتسديدة اصطدمت بعلي جبر وخرجت إلى ضربة ركنية.

أبعد الشناوي ضربة رأسية خطيرة لسيراليون ، ونجح منتخب مصر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 18 عن طريق محمود حسن (تريزيجيه) بعد هجمة سريعة قادها محمد صلاح بتمريرة تحولت إلى مصطفى محمد ثم تريزيجيه الذي انطلق وسدد ببراعة.

أبعد محمد حمدي هجمة سريعة لمنتخب سيراليون ، وطالب المنتخب السيراليوني بضربة جزاء بعد سقوط الحسن كروما في منطقة الجزاء.. ورد القائم فرصة خطيرة من الموهوب سولاي كايكاي ثم كرة عرضية حولها كارجبو برأسه بجانب القائم.

وتعرض تييس فورناه لاعب سيراليون للطرد في الدقيقة 39 بسبب الخشونة ضد حمدي فتحي.

أبعد الشناوي فرصة خطيرة بعد انطلاقة سريعة للمنتخب السيراليوني ، وأرسل تريزيجيه كرة عرضية أبعدها الدفاع مع نهاية الشوط الأول بتقدم الفراعنة.. وبدأ الشوط الثاني بهدوء للفراعنة في التعامل مع هجمات سيراليون وفرصة لأصحاب الأرض أبعدها الدفاع.

ونجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق تريزيجيه بعد صناعة مميزة من جانب صلاح في الدقيقة 58.

أجرى منتخب سيراليون تبديلين بمشاركة ألفا كونتيه وإبراهيم سيلاه بينما دفع منتخب مصر بالثنائي محمود حماده ومروان عطية على حساب زيزو وحمدي فتحي ، وأضاع مصطفى محمد فرصة هدف محقق بعد تألق المدافع عبدون كابيا.

وألغى الحكم هدفا سجله محمد حمدي في الدقيقة 88 بداعي التسلل ، وضاعت محاولة خطيرة لصالح سيراليون بعد كرة عرضية سددها ساليو باه في جسم الشناوي الذي تصدى للمتابعة بقوة بعدها.

تألق الشناوي في إبعاد فرصة محققة من كرة عرضية سددها باكايوكو وأبعدها حارس الفراعنة من خط المرمى ، ولم يدرك مرموش كرة عرضية في عمق الدفاع وأبعد الشناوي محاولة من كونتيه ونال اللاعب عبدول كابيا البطاقة الحمراء للخشونة ضد مرموش وخرج اللقاء بفوز الفراعنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى