[ الصفحة الأولى ]تاريخ وحضارة

عيسي يعقد اجتماعا بالمتحف المصري لمتابعة تنفيذ الأعمال

نجوى سليم

بعد الجولة التفقدية التي قام بها اليوم بالمتحف المصري الكبير لمتابعة تطورات الأعمال ، عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار اجتماعا مع اللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير ومحيطه. المنطقة ، و أحمد عبيد مساعد الوزير لشؤون قطاع مكتب الوزير ، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير لشؤون الآثار بالمتحف ، والدكتور حسين كمال مدير عام شؤون الترميم بالمتحف ، د. عيسى زيدان ، مدير عام الشؤون التنفيذية للترميم ونقل الآثار بالمتحف ، وممثلي الشركات المنفذة للأعمال.

وتم خلال الاجتماع استعراض عرض تفصيلي لآخر تطورات الأعمال التنفيذية للمتحف ، وتطورات الموقف التنفيذي للأعمال داخل قاعات العرض الرئيسية ، وقاعات الملك توت عنخ آمون ، ومتحف قوارب الملك خوفو ، والدرج الكبير. استعدادًا للافتتاح المرتقب للمتحف.

عيسي يعقد اجتماعا بالمتحف المصري لمتابعة تنفيذ الأعمال

كما تم استعراض كافة النسب التنفيذية لأعمال المتحف وأعمال العرض المتحفي ، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة توفير كافة الإمكانيات بشكل يساهم في توفير تجربة سياحية فريدة للزائر ، حتى يتمكن المتحف من منافسة الباقي. من ارقى المتاحف العالمية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض نسب الإنجاز التنفيذي لأعمال النافذتين المنفذين في قاعات العرض الرئيسية ، حيث بلغ عدد النوافذ التي تم تنفيذها في هذه القاعات 159 نافذة أي ما يعادل 100٪ إنجاز منها. اضافة الى انجاز ما يقارب 95٪ من القواعد تثبيت تأثيرات ثقيلة خارج النافذتين.

عيسي يعقد اجتماعا بالمتحف المصري لمتابعة تنفيذ الأعمال

وقد اطلع الوزير على بعض التقارير حول مدى تنفيذ أعمال الجرافيك والوسائط المتعددة للمرحلة الثانية ، وكذلك معدلات تنفيذ الأعمال في متحف قوارب الملك خوفو.

من جانبه أكد أحمد عيسى على ضرورة الالتزام بإنجاز كافة الأعمال في المواعيد المحددة التي تم الاتفاق عليها سابقاً ، وأهمية العمل لتذليل أي عقبات أو مشاكل قد تمنع ذلك ، مشيراً إلى أن الاجتماعات الدورية المكثفة ستعمل على حلها. خلال الفترة المقبلة لمتابعة التطورات أولاً بأولاً.

عيسي يعقد اجتماعا بالمتحف المصري لمتابعة تنفيذ الأعمال

وفي ختام زيارته للمتحف حرص الوزير على تفقد أحد أعمال ترميم القطع الأثرية داخل أحد المعامل الموجودة في مركز الترميم بالمتحف ، وتحدث مع بعض المرممين وعلماء الآثار الحاضرين عن طبيعة وآليات عملهم ، وشكرهم على جهودهم بما يساهم في الحفاظ على الآثار. والتراث المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى