fbpx

مجلة أخبار السياحة

أخبار السياحة
زوروا شرم الشيخ

في الشارع المصري عشوائية كبيرة تحتاج إلي وقفة من قبل وزارة الحكم المحلي وهيئة نظافة العقول وإعادة الأمور الي نصابها مرة أخرى بعد نشر المخلفات الفكرية والثقافية والفنية في شوارع مصر المحروسة والتي تسبب تلوثاً يتم تصديرها للخارج في ظل أوضاع وصفها يحتاج إلى مجلدات ومطبوعات في مختلف المجالات.

متطوعي شباب مصر

في مصر شباب عظيم يتم استغلاله بشكل لا يليق من قبل بعض انصاف المثقفين وأشباه الرجال، بلداً مثل مصر تعيش علي أرضها قامات فكرية وثقافية واجتماعية وسياسية واقتصادية، وتشهد عبثاً ساهم في تغيير جذري للصورة الذهنية حول ثقافة المواطن المصري بل وتراث الوطن، مصر نجيب محفوظ وأحمد زويل ومجدي يعقوب وزاهي حواس أصبح يتصدر مشهدها ويعبث في تاريخها الطويل من الإنجازات نفراً لا جذور له في اي مجال ولا إنجاز، حملات منتشرة على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بشتى.

متطوعي شباب مصر

شباب مصر رفقاً بمصر ورفقا بما يتم إنجازه ، الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل ليلاً ونهاراً ونحن نهدم ليلاً ونهاراً، علماء مصر يتم تقديرهم في الخارج ونحن نعمل على تشويه سمعة هؤلاء من خلال نشر الأكاذيب وتجريف العقل الجمعي المصري.

اكتب هذه الكلمات بعد أن قرأت علي صفحة مجموعة متطوعي شباب مصر بعض الموضوعات التي تدعم المرشد السياحي بسام الشماع وهو مرشد سياحي يملك خبرة في مجال عمله ولكن تلك الخبرة لا تؤهله ان يكون مؤرخاً، فالرجل خريج بكالوريوس سياحة وفنادق ولم نسمع عن أي إسهامات علمية قام بها  بالبحث أو الدراسة أو استطاع أن يكتشف جزء من تاريخ مصر، كما أكتشفه العلماء والمؤرخون والآثريين.

متطوعي شباب مصر

بسام الشماع مرشداً سياحياً وحسب، لكن عندما نتحدث عن التأريخ لمصر هناك قمم علمية وفكرية ومهنية يجب احترام وتقدير وجودها في مصر، في تصوري الشخصي المطالبة بإطلاق اسم ” السماع ” أو أى شخص آخر لم يقدم لمصر عملا عظيما علي شارع في منطقة الزمالك عبث وتلوث بصري ويحتاج إلى تدخل من الحكومة لإزالة التلوث البيئي والبصري الذي يطاردنا في شوارع المحروسة وعلي صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر واليوتيوب وغيرها من المنصات التي تسهم في تزييف الحقائق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on print
هل لا تستطيع التعليق؟
  • تعليقك يتم عبر استخدام حسابك الآمن على فيسبوك.
  • يجب تسجيل دخولك على فيسبوك حتى تتمكن من التعليق.
  • يمكنك تسجيل الدخول على فيسبوك بأي وسيلة معتادة لديك، ثم العودة لهذه الصفحة للتعليق.
  • كما يمكنك تسجيل دخولك بالنقر داخل صندوق التعليق، وحينها سيظهر لك زر الدخول الأزرق، والذي سيفتح نافذة مستقلة تدار عبر موقع فيسبوك ذاته، لإجراء التعرف الآمن على حسابك.
  • لا ننصح بتسجيل دخولك على فيسبوك من جهاز غير شخصي، أو عام، أو تشاركي. وإن اضطررت لذلك فيجب عليك تسجيل الخروج قبل ترك الجهاز.
  • ننصحك بتفعيل مربع Also post on Facebook الموجود أسفل صندوق التعليق. وحينها سيتم نشر تعليقك على صفحتك بموقع فيسبوك أيضا متضمنا رايك وصورة المقال، وذلك حتى يتمكن أصدقاءك من مشاهدة تعليقك والتفاعل معه.