[ الصفحة الأولى ]مال وأعمال

وزير التموين: اجتماع مع التجار والصناع الخميس لضبط الأسعار

سالي محمد

قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماع تنظيمي يوم الخميس المقبل مع ممثلي قطاع التجارة والصناعات الغذائية لوضع خطة لضبط أسعار السلع قبل طرحها في الأسواق قبل شهر رمضان الكريم لضمان الحفاظ على توازن الأسعار بالسوق ووصولها للمواطنين بأفضل جودة وسعر .

وقال خلال كلمته في قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى أن ملف الأمن الغذائي يأتي أولوية في أجندة الحكومة خاصة بعد التوترات الدولية السياسية.

 

وأوضح وزير التموين، أن توجيه القيادة السياسية جاء قبل تلك الأزمات الاقتصادية العالمية، بأهمية وضع إستراتيجية لمفهوم توفير السلع الأساسية في مصر، حيث إن من أخطر ما يمكن فى القطاع إتاحة السلع والخدمات، وهذا ليس سهلا، لافتا إلى أن موضوع الصوامع من الاستراتيحيات العامة التى حصلت على اهتمام من القيادة السياسة.

 

وأضاف الوزير، أنه تم التوسع فى الصوامع المصرية، حيث لدينا اليوم قدرة على تخزين 3.5 مليون طن بالصوامع التي بلغت تكلفة إقامتها 7.4 مليار جنيه، مقارنه بنحو 1.2 مليون طن فى السابق.

 

وأعلن الوزير ، أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لإنشاء نحو 600 ألف طن زيادة من التخزين بالصوامع فى شرق العوينات، وتوشكى، لافتا إلى أنه لولا هذه الساعات التخزينية ما كنا نستطيع مواجهة جائحة كورونا وتداعيات أزمة الحرب الأوكرانية الروسية ، حيث كانت أسعار القمح أقل من 300 دولار، ولكن بعد الحرب الروسية الأوكرانية وصل إلى 520 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى