[ الصفحة الأولى ]ثقافة وفنون

إعلان جوائز BAFTA للأفلام 2023 بعد قليل

دنيا سلامة

تعلن جوائز BAFTA للأفلام 2023، في ليلة مليئة بالنجوم الليلة، حيث تُمنح الجائزة لأفضل المساهمات البريطانية والدولية للفيلم، وغالبًا ما تُعتبر أنها جائزة الأوسكار ولكن البريطانية، وانطلقت فعاليات السجادة الحمراء لاستقبال النجوم.

هذا العام ، سيقام الحفل في قاعة رويال فيستيفال في مركز ساوث بانك بلندن. تستضيفت الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون حفل توزيع الجوائز هذا العام.

يمكن للجماهير في المملكة المتحدة مشاهدة حفل توزيع جوائز BAFTA للأفلام لعام 2023 على قناة BBC One و في الولايات المتحدة من مشاهدة حفل توزيع الجوائز على BritBox US و BBC iPlayer. علاوة على ذلك ، يمكن للمشاهدين مشاهدة وصول السجادة الحمراء على قنوات التواصل الاجتماعي لـ BAFTA – TikTok و Twitter و Instagram و YouTube و Facebook.

يقدم الحفل الممثل والمقدم ريتشارد إي جرانت إلى جانب ذلك ، ستقدم الشخصية التلفزيونية المعروفة أليسون هاموند تغطية الكواليس. بينما سيقدم المذيع التلفزيوني فيك هوب والصحفي علي بلوم تغطية السجادة الحمراء لهذا المساء.

تم نشر قائمة الترشيحات النهائية لجوائز BAFTA هذا العام ، هناك 215 مرشحًا متميزا ، يمثلون 45 فيلمًا استثنائيًا تعكس مجموعة واسعة من الأنواع والأساليب السردية ووجهات النظر، أيضًا هناك الكثير من المرشحين لأول مرة هذه المرة ؛ تم ترشيح 14 من أصل 24 مرشحًا في فئات الأداء لأول مرة في حفل جوائز BAFTA  للأفلام.

قائمة المرشحين الموهوبين تشمل جوناثان كي كوان عن Everywhere Everywhere All At One ، برندان فريزر عن  The Whale ، و آنا دي أرماس عن  Blonde ، وأستن بتلر عن  Elvis ، وكولين فاريل عن The Banshees of Inisherin ، و بول ميسكال عن Aftersun ، و أنجيلا باسيت عن  النمر الأسود: واكاندا للأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى