[ الصفحة الأولى ]أخبار

أبنة صفوان ثابت تنشر أول صورة له بعد الإفراج عنه

صفوان ثابت، نشرت مريم صفوان ثابت، ابنة رجل الأعمال صفوان ثابت أول صور تجمعها بوالدها وشقيقها سيف صفوان ثابت، بعد الإفراج عنهما بعد اتهامهما فى القضية رقم ٨٦٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة بتهمة تمويل الإرهاب ودعم جماعة الإخوان الإرهابية لقلب نظام الحكم.

وكتبت ابنة رجل الأعمال صفوان ثابت على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منشورًا، قالت فيه: “ربي لك الحمد والشكر حتى ترضى”.

أبنة صفوان ثابت تنشر أول صورة له بعد الإفراج عنه

إخلاء سبيل صفوان ثابت

وأخلت النيابة العامة سبيل رجل الأعمال صفوان ثابت ونجله سيف، والمتهمين في القضية رقم ٨٦٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة بتهمة تمويل الإرهاب ودعم جماعة الإخوان الإرهابية لقلب نظام الحكم.

أعلنت مريم صفوان ثابت، الإفراج عن والدها رجل الأعمال صفوان ثابت وشقيقها سيف المتهمين في القضية رقم ٨٦٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة بتهمة تمويل الإرهاب ودعم جماعة الإخوان الإرهابية لقلب نظام الحكم.

الاتهامات الموجهة

وكانت النيابة وجهت اتهامات الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة،الإرهابية بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

 

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين في تلك الأحداث في حضور محاميهم.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم في أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم في إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب أعمال إرهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه في أحداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

كما تضمنت اعترافات بعض المتهمين لقائهم بعناصر مجهولة بميدان التحرير تحرضهم على تصوير مشاهد من الميدان لبثها عبر قنوات فضائية المغرضة لتحريض المواطنين على إثارة العنف، كما أفصحت اعترافات متهمين آخرين عن اشتراك عناصر مسجلة جنائية وأخرى موالية لجماعة الإخوان بتلك الأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى