[ الصفحة الأولى ]أخبار

صحة الاقصر تعلن الطوار تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد

الاقصر – عبد الحق جاد

استعدادا لاستقبال أعياد الميلاد وسط حضور وتوافد العديد من السياح خلال الموسم السياحي الحالي ، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والتخصصية والوحدات الصحية بنطاق المحافظة إلى الدرجة القصوى، وتم وضع خطة تأمين طبى حيث تم تقليص اجازات وراحات الأطباء والتمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ وتشكيل فرق الانتشار السريع، وزيادة أعداد النوبتجيات ، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أي طوارئ. مع التأكد من توافر جميع الطعوم والأمصال والتأكد من مصادر الطاقة والمياه والكهرباء.

وأكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية بقيادة الدكتور احمد السبكي أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى في كافة التخصصات الطبية الحرجة، بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكولات الموقعة مع الجامعات المصرية، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالمحافظة ونشر سيارات الإسعاف بمختلف التمركزات والمحاور على مستوى المحافظة، كما تم التوسع في تفعيل نظام النداء الآلي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمعظم المستشفيات.
كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في مقر فرع الهيئة بالأقصر برئاسة الدكتور احمد شفيق مدير الفرع لتلقي أيه شكاوى أو إخطارات، ومتابعة الموقف على مدار الساعة، بجانب التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، وغرف عمليات وزارة الصحة والهيئة العامة للرعاية الصحية.

ويأتي هذا كله طبقا لخطة الهيئة العامة للرعاية بتوفير أقصي حد من الأمن والامان للخدمات الصحية وتقديم خدمة صحيه متطورة مع بذل كل الجهد من الفرق الطبية للسهر علي راحة المرضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى