[ الصفحة الأولى ]أخبار

الأرصاد تحذر من دوي للرعد وأمطار غزيرة وطقس بارد

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن آخر صور الأقمار الصناعية تُشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (الأسكندرية-العلمين-سيدى عبد الرحمن-السلوم)، خلال هذه الساعات من اليوم الثلاثاء، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا.

وأوضحت، أنه من المتوقع، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون متوسطة إلي غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء تمتد خفيفة مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشارت، إلى أنه من المتوقع أن تكون رعدية أحيانًا على ماسبق ذكره من أماكن، ومع دخول المساء تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار علي القاهرة الكبري وشمال الصعيد ومناطق من سيناء والمدن المطلة علي خليج السويس، ويُمكن أن يسمع للرعد دوي أثناء سقوط المطر علي كافة المناطق السالف ذكرها.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية، بشدة قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر وعدم التعجل أثناء سقوط الأمطار أو في الشبورة المائية.

فيما تشهد البلاد طقسا باردا في ساعات الصباح الأولى و يتحول إلي لطيف غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء في أول الليل وبارد في آخره، شديد البرودة على سيناء.

درجات الحرارة الثلاثاء
القاهرة العظمى 20، الصغرى 12

العاصمة الإدارية العظمى 19، الصغرى 10

الإسكندرية العظمى 19، والصغرى 14

العلمين الجديدة العظمى 19 والصغرى 12

مطروح العظمى 19، الصغرى 12

شرم الشيخ العظمى 23، الصغرى 15

الغردقة العظمى 23، الصغرى 14

أسيوط العظمى 21 ، الصغرى 9

سوهاج العظمى 21، الصغرى 8

قنا العظمى 20، الصغرى 8

الأقصر العظمى 22، الصغرى 6

أسوان العظمى 22، الصغرى 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى