أخبار

انطلاق مسابقة الرائد المثالي لمديري مدارس القاهرة

سالم الشيخ

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انطلاق مسابقة الرائد المثالي، برعاية أيمن موسى، مدير المديرية، إشراف منيرة أسامة، مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية.

تأتي المسابقة، انطلاقاً من أهمية الدور الذي يقوم به الرائد العام لاتحاد الطلاب بالمدرسة -مدير المدرسة- بالتعاون مع الأخصائي الاجتماعى مسئول الاتحادات الطلابية والعاملين بالمدرسة، لتوفير بيئة آمنة وجعل المدرسة جاذبة للطلاب في تحقيق الأهداف التربوية وإكساب الخبرات ومهارات التفكير العلمي السليم وتعميق القيم في نفوس الطلاب، من خلال ممارسة الأنشطة المتنوعة التي تحقق ثقافة الديموقراطية عند الطلاب واستثمار طاقاتهم، لإعداد جيل من القيادات الطلابية الواعية، يتسم بروح المبادرة والإبداع والابتكار والتميز وتحمل المسئولية، قادر على المشاركة فى البناء والتنمية في متطلبات الجمهورية الجديدة.

 

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهر، تنفيذ مسابقة الرائد العام المثالى (مديرو المدارس)، للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ فى إطار الموضوع المحوري، بعنوان “الاتحادات الطلابية.. والمشروعات القومية”.

 

وتهدف المسابقة، إلى رفع وعي رواد العموم المثاليين بمتطلبات الجمهورية الجديدة، مع تفعيل دور الرائد العام لاتحاد طلاب المدرسة، لدعم أنشطة وبرامج الاتحادات الطلابية والريادة، تبادل الخبرات بين رواد العموم حول الرؤى والمقترحات للارتقاء بمستوى أدائهم المهني وتفاعلهم التربوي المثمر.

 

كما تهدف المسابقة، إلى تحديد أهم المعوقات التي تعوق أداء عمل رواد العموم خلال تفعيل الأنشطة المدرسية، بالإضافة لبناء قدرات رواد العموم حول كيفية تفعيل الأنشطة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى